فعاليات اقتصادية

غدا الاربعاء..انطلاق مهرجان البلدة السياحي بالمكلا 2009

 

تنطلق غدا الاربعاء 15- يوليو 2009 فعاليات مهرجان البلدة السياحي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت.حيث سيشمل العديد من المشاركات المحلية والخارجية  من خلال استقدام عدد من المشايخ والعلماء وكبار الفنانين وتنوع العروض الفنية والاستعراضات للفرق الشعبيةوكانت  ادارة المهرجان قد استقبلت عدداً كبيراً من الموافقات من الذين وجهت لهم دعوات بالمشاركة منهم فنانون يمنيون مشهورون مقيمون في الخليج مثل عبدالمنعم العامري وعيضه المنهالي وعلي النهدي وغيرهم. و يحرص في المهرجان البلدة السنوي المصاحب لنجم البلدة الفلكي مواطنو مدن ساحل حضرموت والقادمون إليها على الاغتسال بمياه البحر في موسم البلدة المشهور بفوائده الصحية لكثير من الامراض مثل الروماتزم وامراض العظام والجلد.

ذكر أن المفهوم الفلكي لنجم البلدة هو أحد انواء فصل الخريف الزراعي وهو المنزلة الثانية حسب التقويم المعروف بمساجد حضرموت والمهرة حيث يثمر في هذا النجم ” البلدة ” النخيل ويكثر الرطب بينما يعتبر الصيادون نجم البلدة يوم عيد فلا يأكلون السمك فيه .
ومن المشاهد المألوفة في المدن الساحلية بحضرموت نزول الناس قبيل شروق الشمس في أيام البلدة إلى الشواطئ للاغتسال والسباحة في مياه البحر الباردة فيخفف عنهم حرارة الأجساد ويزيدهم نشاطاً إضافة إلى هذا أنه علاج للعديد من الأمراض الصيفية . يشار إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية والتجارية ، ويهدف إلى تفعيل الحراك الثقافي والاقتصادي والسياحي، لاسيما أن هذه فعالياته سوف تسهم في نشر التراث الحضاري للشعب اليمني والعربي بكل فنونه إضافة إلى توجيه الاهتمام بالمجال السياحي كونها مورد اقتصادي متنوع العطاء.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock