استثمار و اموال

اخبار اليمن : شركة تستثمر في مشاريع تأهيل العمالة اليمنية لأسواق مجلس التعاون

تعتزم شركة خليجية الاستثمار في اليمن وتوفير فرص عمل للعمالة اليمنية في السوق الخليجية بعد تأهيلهم عبر مراكز تدريب تابعة لها.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” فقد قالت مجموعة العتيبة الإماراتية أنها ترغب في أن تكون من المستثمرين الاستراتيجيين في اليمن، وأنها ستركز على مشاريع تأهيل العمالة اليمنية في مراكزها التدريبية الخاصة، وأيضا توفير فرص عمل لهم في أسواق بلدان مجلس التعاون الخليجي.
وخلال لقائه برئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة قال وفد مجموعة العتيبة الاستثمارية الإماراتية برئاسة زهير قسطنطين أن هدف زيارة وفد المجموعة لليمن هو الاطلاع واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة خاصة في قطاعات النفط والغاز والاتصالات والسياحة.
وسبق للحكومة اليمنية أن طالبت دول مجلس التعاون الخليجي بضرورة إعطاء الأولوية للعمالة اليمنية وهو ما رحبت به دول المجلس مشترطة ضرورة استقدام عمالة يمنية مؤهلة تواكب احتياجات سوق العمل في البلدان الست.
وكانت دراسة أعدتها وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليمنية مؤخرا أكدت أن “اليمن عازمة على تأهيل قوة العمل اليمنية مما يجعلها أكثر قدرة على تلبية الاحتياجات المتطورة لأسواق العمل الخليجية.. ولفتت إلى أن اليمن حالياً لديها فائض من العمالة اليمنية يمكن إحلالها مرحليا محل العمالة الأجنبية في دول المجلس.
وتشير دراسات رسمية إلى أن سوق العمل اليمني يستقبل ما يتراوح بين 180- 200 ألف شخص سنوياً الأمر الذي يسبب ضغوطاً على سوق العمل المحدود، وانتشار الفقر، لتتراوح نسبة البطالة في اليمن بين 35 إلى 40بالمائة مع مؤشرات لنموها بنسبة تتراوح بين 4 بالمائة و9ر4 بالمائة سنوياً، كواحدة من أعلى معدلات النمو في العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock