اقتصاد يمني

اليمن تشارك في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين بطوكيو منتصف اكتوبر الحالي

تشارك اليمن في الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين بطوكيو في الـ 12 من شهر اكتوبر الحالي .
و في هذا السياق التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم المدير القطري للبنك الدولي بصنعاء وائل زقوت.
جري خلال اللقاء بحث القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن والبنك الدولي خاصة بما يتعلق بالتفاصيل المتعلقة بأجندة القضايا التي ستناقش خلال ورشة عمل موسعة ستعقد غدا بصنعاء بمشاركة واسعة لممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة والحكومة وتكرس لمناقشة مصفوفة الإطار المشترك للمسئوليات المتبادلة بين الحكومة والمانحين.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض الترتيبات القائمة لانعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستعقد في العاصمة اليابانية طوكيو في الـ 12 من الشهر الجاري.

وفي اللقاء أكد المدير القطري للبنك الدولي استعداد البنك تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمساعدة حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة الانتقالية منوها بمستوي التعاون القائم بين اليمن والبنك.

وأشار المدير القطري للبنك الدولي إلى أن اتجاهات الدعم المقدم من البنك الدولي لليمن ستكرس في القطاعات ذات الأولوية في برنامج الاستقرار المرحلي الذي أعدته الحكومة بالتعاون مع عدد من الجهات المانحة.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ووكيل الوزارة لقطاع برمجة المشاريع الدكتور عبدالله عبد المجيد ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock