نفط وطاقة

اليمن : توقيع مذكرة في مجال استكشاف الموارد المعدنية مع شركة سويسرية و مجموعة آفاق الخليج الإماراتية

وقعت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والشركة السويسرية (سي آ ر ان آي ) وممثل عن سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان ومجموعة آفاق الخليج الإماراتية , مذكرة تفاهم في مجال استكشاف الموارد المعدنية اليوم بالعاصمة صنعاء .

وبموجب مذكرة التفاهم ستقوم هيئة المساحة الجيولوجية بتوفير المعلومات المتعلقة بالفرص الاستثمارية بقطاع التعدين خلال اسبوع من تاريخ التوقيع

على المذكرة، على ان تقوم شركة (سي آر ا ن اي) ومجموعة آفاق الخليج الاماراتية بدراسة وتقييم تلك المعلومات خلال ستة اشهر.

كما سيتم بموجب الاتفاقية في حال اذا ما تبين بان الاستكشاف مجديا سيتم تقديم برنامج العمل والميزانية المقترحة للهيئة وذلك لتنفيذ برنامج عمل للحصول على تراخيص استطلاع او استكشاف للمناطق المختارة وفقا للقوانين النافذة في الجمهورية اليمنية بما فيها قانون المناجم والمحاجر رقم (22) لسنة 2010م.

وقع الاتفاقية القائم باعمال رئيس مجلس ادارة هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عامر الصبري ورئيس الشركة السويسرية ( سي آر ان اي ) اندرو سيمون تيلور كما تم التوقيع باسم سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان ومجموعة آفاق الخليج شوقي العجيل.

وعقب التوقيع اشار وزير النفط والمعادن الى اهمية التوقيع على مذكرة التفاهم لفتح المجال امام زيادة الاستثمارات المعدنية في اليمن..متمنيا ان تشهد الفترة القادمة توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال التعدين للنهوض بهذا القطاع وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

وأشار الى ان اليمن يمتلك ثروة معدنية كبيرة لم تستغل بعد وبحاجة الى استقطاب المزيد الاستثمارات العربية والاجنبية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock