اقتصاد يمني

وزارة الثروة السمكية اليمنية: منح تراخيص 150 رحلة اصطياد للمستثمر باقيس في منطقة البحر الأحمر وفق حكم قضائي

أكدت وزارة الثروة السمكية انها تعمل وفق القوانين النافذة وبما يؤدي الى الحفاظ على الثروة السمكية، وذلك في بيان اصدرته بشأن ما يثيره بعض الصيادين في محافظة الحديدة من شكوى واحتجاج حول منح تراخيص للمستثمر باقيس.
واوضحت الوزارة في البيان الذي تلقت “سبأ” نسخة منه انها “منحت المستثمر باقيس تراخيص في منطقة البحر الأحمر وفق الحكم القضائي الصادر بتاريخ 29مايو 2010م والمتضمن منح مجموعة باقيس 150 رحلة اصطياد في مياة البحر الأحمر بموجب اتفاقية كتعويض نهائي عن الخسائر والاضرار التي لحقت بالمجموعة اثناء فترة سريان الاتفاقية وقد تم منح التراخيص للمستثمر باقيس وفقا للانظمة والتشريعات المنظمة لذلك بما فيها الحفاظ على البيئة البحرية ووجود مراقبين بحريين على البواخر”.
واشارت الى ان المحكمة وجهت رسالة الى البنك المركزي اليمني تتضمن حجز ارصدة الوزارة اذا لم يتم تنفيذ الحكم باعتباره حكم نهائي.
وفيما يتعلق بتعويض المستثمر باقيس من صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي أكدت الوزارة ان قانون انشاء الصندوق رقم 3 لسنة 1993م ولائحته التنفيذية واليه عمل الصندوق تنص على تمويل مشاريع استثمارية وخدمية وتوفير وسائل ومعدات الاصطياد للصيادين التقليدين ولا يحق للصندوق صرف أي تعويضات ايا كانت كونها ليست من مهامه التي انشئ من أجلها..مؤكدة ان منطوق الحكم يتضمن تعويض رحلات صيد وليس تعويضا نقدي.
واهابت الوزارة بالصيادين الى عدم الانجرار وراء الاقاويل والشائعات المغرضة التي يثيرها البعض..مشددا توخي الدقة والمصداقية عند طرح القضايا التي تهم الصيادين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock