تقارير اقتصادية

ترتيبات لزيارة رئيس الجمهورية الى روسيا..العلاقات الاقتصادية بين صنعاء وموسكو جيدة وتسير نحو الشراكة

 

 

يقوم فخامة رئيس الجمهورية خلال فبراير الجاري بزيارة الى موسكو تتركز حول تعزيز العلاقات الثنائية مع قيادة روسيا خصوصا في المجالين الاقتصادي والتجاري .
وفي هذا السياق  بحث سفير اليمن  في روسيا الاتحادية الدكتور محمد صالح احمد الهلالي مع نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد/سلطانوف/ بموسكو الترتيبات الخاصة بزيارة فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية لروسيا الاتحادية.
كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها وتطويرها لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين. 
وتأتي زيارة الرئيس علي عبد الله صالح الى موسكو بعد ان احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية والأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية، بمناسبة الذكرى الـ 80 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين اليمن وروسيا .

وشارك في الحفل مختلف الفعاليات السياسية والإعلامية الروسية والعربية وحضره أعضاء السفارة من الدبلوماسيين والموظفين والسفراء العرب والأجانب والشخصيات الإجتماعية ووسائل الإعلام .
وفي الحفل ألقى سفير اليمن لدى روسيا الدكتور محمد صالح الهلالي كلمة استعرض فيها تاريخ العلاقات الثنائية بين اليمن وروسيا .. مشيدا بمتانة هذه العلاقات التى تميزت بالنمو والتطور، اضافة الى طابع الصداقة والتفاهم منذ أول إتفاقية للصداقة والتعاون التى وقعت بين البلدين عام 1928م .
يذكر ان الاتحاد السوفيتي السابق، قدم دعمه اللامحدود للثورة اليمنية والدفاع عنها، والوقوف الى جانب الوحدة اليمنية، تجسيداً لروح العلاقات المتميزة والتي كانت من أقدم العلاقات العربية الروسية.
وتحرص القيادة السياسية في البلدين، ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفخامة الرئيس ديمتري ميدفيديف رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، على مواصلة العمل معاً من أجل الدفع بالعلاقات اليمنية الروسية التاريخية، وتحقيق الشراكة الفاعلة بين البلدين على مختلف الأصعدة.. وقد ساهم البلدان في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما خلال تلك الفترة لمعرفة اهم الاتفاقيات بي الدولتين اضغط هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock