عقارات وانشاءات

إنشاء قرية حجرية بعمران بكلفة 200 مليون ريال و نجهيز نادي للطيران السياحي في المحافظة

 
قال مدير عام مكتب السياحة بمحافظة عمران محمد المعافا إنه تم اعتماد مشروع إنشاء قرية حجرية في المحافظة بتكلفة تقديرية 200 مليون ريال. 
وأوضح المعافا في تصريحاً له أنه تم بالتنسيق مع مكتب أراضي وعقارات الدولة إسقاط 15 ألف متر مربع لإنشاء المشروع الذي يتضمن بناء أجنحة سياحية متكاملة واستراحات مع جميع مرافقها الخدمية. 
وأشار إلى أن المشروع يمثل إحدى لبنات البنى التحتية للسياحة في المحافظة والهادفة إلى تحويلها من محطة عبور إلى محطة مبيت وإقامة نظرا لقربها الجغرافي من العاصمة صنعاء وما تتميز به من موروث ثقافي وسياحي. 
وقال مدير عام مكتب السياحة: إنه تم اختيار مديرية مسور مركزا للطيران الشراعي بعد نجاح تجارب عملية لهذا النوع من الطيران أجراها فريق فرنسي متخصص في هذه الرياضة تابع للمعهد الطيران بفرنسا. 
وبيّن أن الفريق الفرنسي أبدى استعداده لتدريب وتأهيل مجموعة شباب هواة لممارسة هذه الرياضة، وأن التواصل مستمر مع الأصدقاء الفرنسيين في هذا الجانب. 
ولفت المعافا إلى أنه سيتم تجهيز نادي للطيران السياحي خلال الفترة القادمة بعد أن تم اعتماد موقع له من قبل وزارة السياحة, مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجهيز بيت متحرك ومخيمان بمنظور جديد. 
وقال مدير عام مكتب السياحة بعمران: إنه تم استكمال الدراسات لإنشاء مراكز سياحية في منطقة الأشمور ومديريتي مسور وريدة. 
ولفت المعافا إلى أن الطريق المؤدي إلى حصن مدينة ثلا عبر طريق بوابة المدينة سيشرع الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذه بعد استكمال الدراسات النهائية خلال الفترة القليلة القادمة، بالإضافة إلى البحث عن موقع بديل لحديقة ثلا المعتمدة من الصندوق ذاته. 
وأوضح أنه يجري حاليا متابعة الجهات المعنية لإقرار مهرجان سنوي سياحي بالمحافظة، وذلك لما تتمتع به محافظة عمران من عناصر جذب سياحية وآثارية، مشيرا إلى المساعي الجارية لإصدار خارطة سياحية ومطبوعات لسياحة الطيران الشراعي وسياحة المغامرات بتمويل من مجلس الترويج السياحي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock