اقتصاد يمني

تنزل مناقصة دولية : وزارة النقل تقوم باستقطاب شركات عالمية لإدارة مطاري صنعاء وعدن

كشف وزير النقل خالد إبراهيم الوزير أن وزارة النقل ستقوم خلال الشهر الجاري بإنزال مناقصة دولية لاستقطاب شركة دولية متخصصة في إدارة المطارات تتولى إدارة وتشغيل مطاري صنعاء وعدن الدوليين من خلال عقد إدارة سيتم توقيعه معها وكذلك مناقصة لاستقطاب شركة دولية متخصصة في خدمات الأغذية لتنفيذ خدمات الأغذية في مطار عدن الدولي.
مؤكداً أن هذه التجربة ستحقق نجاحاً كبيراً وملموساً في إدارة المطارين والرفع من مستوى أدائهما وزيادة حجم إيراداتهما وتطوير خدماتهما ومكوناتهما خصوصاً وأن هذا الإجراء قد اثبت نجاحه في عدد من الدول المجاورة كالسعودية ومصر والاردن.
وأضاف وزير النقل في تصريح نقله موقع 26 سبتمبر نت الالكتروني : إن العمل في مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد يجري وفق ماحدد له من خطط التنفيذ وبشكل منتظم ومتسارع حيث سيصبح مشروعاً استراتيجياً وحيوياً يؤتي ثماراً طيبة في خدمة النقل الجوي من وإلى العاصمة صنعاء خصوصاً أن المطار ستصل طاقته الاستيعابية إلى 2.7 مليون مسافر سنوياً كما أن مرسى الطائرات فيه سيتسع لـ60 طائرة مع الإنارة الكاملة وبمساحة إجمالية للمشروع 15.109.600 متر مربع.
كما أكد الأخ الوزير أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مطار صنعاء الدولي والمتمثلة بالمبنى الرئيسي إلى جانب أكثر من 17 صالة وفندق ترانزيت وأسواق حرة وغيرها من المرافق مع بداية العام المقبل.. كما سيتم خلال شهر مارس المقبل إنزال المناقصة الخاصة بالمرحلة الثانية من مشروع المطار التي استكملت مؤخراً كافة إجراءاتها ووثائقها حيث ستشمل المرحلة الثانية ممرات هبوط الطائرات ومكونات حقل الطيران وبرج المراقبة والمباني التابعة لها، مفيداً بأنه سيتم الانتهاء من مشروع مطار صنعاء الدولي بكافة مكوناته في حوالي منتصف عام 2011م.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock