نفط وطاقة

اليمن : وزير النفط يلتقى بمدير شركة سنوبيك لاستكشاف وإنتاج النفط الصينية تشن دونجن

التقى وزير النفط والمعادن احمد عبد الله دارس اليوم رئيس شركة سنوبيك لاستكشاف وإنتاج النفط الصينية تشن دونجن التي تعد من اكبر الشركات العالمية في مجال البترول.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وفد الشركة مناقشة برامج وخطط الشركة والأعمال الاستكشافية والفنية التي تعتزم الشركة تنفيذها في الفترة المقبلة.
وفي اللقاء حث وزير النفط والمعادن الشركة على استئناف عملها في القطاعين 71 و 69 بعد ان كانت أعمال الشركة الاستكشافية قد توقفت خلال الفترة الماضية..مؤكدا دعم الحكومة للشركات الاستثمارية في مجال البترول والمعادن ولما يسهم في تطوير وتوسيع الاستثمارات التي تنعكس علي التنمية والاقتصاد الوطني في شتى المجالات.
ودعا وزير النفط والمعادن الشركة الى توسيع استثماراتها في القطاعات البترولية المفتوحة للاستثمار، مشيرا إلى أن وزارة النفط تعمل على تحديث وتطوير التشريعات المحفزة للشركات والمشاريع الاستثمارية التي من شانها الوصول بقطاع النفط والغاز والمعادن إلى المستوى المنشود ومواكبة التطورات الفنية والتكنولوجية في مجال الصناعة النفطية العالمية.
وقال” نحن حريصون على أن تستأنف كافة الشركات أعمالها وكذا جذب الشركات العالمية للاستثمار والاستفادة من فرص الاستثمار في اليمن”.
واكد مدير عام الشركة بصنعاء ان الشركة تعمل على تنفيذ برنامجها الاستكشافي في القطاع 71 الذي يبشر بنتائج استثمارية مشجعة. مشيرا إلى أن لدى الشركة خطة لتنفيذ مسوحات ثلاثية الأبعاد، وكذا الدخول في شراكات في عدد من القطاعات النفطية.
وأشاد بالدعم والتسهيلات التي تقدمها وزارة النفط والمعادن للشركة والتي كان لها الأثر الكبير في إنجاح أنشطة وبرامجها الاستثمارية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock