نفط وطاقة

اليمن : الرئيس هادي يدعو شركة توتال الفرنسية بتوسعة استثماراتها النفطية

دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي شركة (توتال) الفرنسية الى التوسع في استثماراتها في اليمن والعمل على زيادة انتاجها على أساس أن اليمن

يمر بظروف استثنائية وبحاجة إلى دعم ومساندة على مختلف المستويات. وقال هادي خلال لقائه السفير الفرنسي فرانك جيليه بصنعاء الاربعاء ان الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع شركة توتال الفرنسية استراتيجية وطويلة المدى معربا عن ترحيبه باستثمارات الشركات الفرنسية والأوروبية بكل أشكالها. مشيرا إلى أن اليمن غني بصورة كبيرة بالنفط والغاز والزنك والرصاص ومختلف المعادن.
وبحسب  وكالة الانباء اليمنية بحث الرئيس هادي خلال اللقاء مع السفير الدعم الفرنسي لبلاده في العديد من المجالات وتخصيصها 180 مليون دولار لقطاع الكهرباء بالاضافة إلى عدد من الجوانب الفنية والاقتصادية وكذلك ما تم الاتفاق عليه بين شركة توتال ووزير النفط أحمد عبدالله دارس الذي ستكون له نتائج اقتصادية باهرة من خلال إعادة وتغيير منافذ التسويق وتغيير الأسعار وبما يحقق المصالح المشتركة بصورة أفضل.
وتعد شركة (توتال) الفرنسية من أكبر الشركات المستثمرة في اليمن. ومن اكبر المساهمين في مشروع الغاز الطبيعي المسال. وتمتلك حق امتياز تشغيل القطاع (10) إلى جانب شراكتها في عدد من القطاعات الاستكشافية في مجالي النفط والغاز.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock