نفط وطاقة

وزير النفط يدعو الشركات الأميركية للاستثمار في المجال النفطي

 

 

دعا وزير النفط والمعادن أمير العيدروس خلال لقائه السفير الأمريكي ستيفن سيش الشركات الأمريكية إلى الاستثمار في الخارطة النفطية اليمنية في مجالات النفط والغاز والمعادن.
وأكد الوزير العيدروس أن قطاع النفط يعد من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية والواعدة في اليمن, مشيراً إلى ان الخارطة النفطية لم تستكشف بعد على اعتبار أن 20 % فقط من الخارطة النفطية هو ما يتم الاستكشاف والإنتاج فيها وان 80 % من الخارطة النفطية تتمتع بمستقبل نفطي كبير.

وكان الوزير العيدروس بحث مع السفير الأميركي فرص الاستثمار في مجال النفط والغاز وسبل تعزيز التعاون المشترك بين اليمن وأميركا.
وعرض خلال اللقاء فرص الاستثمار الواعدة في قطاع النفط والغاز والمعادن والمزايا والتسهيلات التي تقدمها اليمن لرؤوس الأموال والشركات الراغبة في الاستثمار في اليمن .
ورحب وزير النفط والمعادن بالشركات الأمريكية للاستثمار في جميع المجالات سواء في المجال النفطي أو الغازي أو غيرها. موضحاً التسهيلات والضمانات المميزة التي تكفلها قوانين الاستثمار لتشجيع الشركات على الاستثمار في اليمن.
كما جرى في اللقاء بحث التعاون المشترك في مجال التدريب للعمل بمناطق الاستكشافات النفطية وتأهيل اختصاصيين للأعمال المساعدة في الوظائف النفطية… إلى جانب عرض نشاط الشركات الأمريكية العاملة في اليمن وإمكانية تطوير أعمالها المستقبلية لتوسيع استثماراتها النفطية والغازية في الخارطة النفطية اليمنية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock