اقتصاد خليجي

أشراقة تمنح عقداً بقيمة 687 مليون درهم اماراتي لارابتك للانشاءات لبناء أبراج الأونيكس في دبي

 
منحت شركة اشراقة للتطوير المملوكة من شركة زهران القابضة ومجموعة بن محفوظ السعودية عقد بقيمة 687 مليون درهم اماراتي لشركة أرابتك للأنشاءات ذ.م.م التابعة لشركة ارابتك القابضة ش.م.ع لبناء وتنفيذ كافة الأعمال الأنشائية لأبراج الأونيكس. 
وتقع أبراج الأونيكس على شارع الشيخ زايد بجانب مجمع إعمار للأعمالEMAAR BUSINESS PARK ، وسيتم بناء هذا المشروع على مساحة ارضية تصل الى 22,000 متر مربع ومساحة بناء تصل الى 202,800 متر مربع. كما يتألف المشروع من 3 أبنية يتراوح ارتفاعها بين 14- 25 طابق يتضمنها مكاتب و فندق 4 نجوم يتألف من 10 أجنحة و 200 غرفة، و من مميزات المشروع انه مزود ب 36 مصعد كهربائي ذو قدرة و سرعة عالية وموقف يتسع لحوالي 1920 مركبة، ومنصة تصل الأبنية الثلاثة ببعضهم.
وكانت ادارة المشروع قد كلفت لشركة مشاريع وهي شركة تعمل في عدة بلدان في الشرق الأوسط. وشركة KEO و هي شركة استشارات دولية مسؤولة عن الأشراف الهندسي.
وبمناسبة انطلاق المشروع علق السيد عبدالله بن مطر الفلاسي بانه تم تخصيص استثمارات كبيرة لهذا المشروع تأكيدا على ايمان المجموعة بأن استمرارية تطوير مدينة دبي يجب دعمه بمشاريع مثل الأونيكس والتي تخلق أفضل اجواء العمل للمسؤولين التنفيذيين. وان استراتيجية موقع المشروع سوف تجذب أهم المستثمرين، كما أن الخبرات المشتركة والعلاقات الدولية للشركتين توفر أجواء من الخبرة التي ستكون منتجة جدا”.
من جانبه علق السيد رياض كمال الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة: ” نحن فخورين بكوننا مرتطبين بتطوير مشروع الأونيكس، والذي يجدد تأكيدنا بالالتزام الدائم لقطاع البناء في دولة الأمارات العربية المتحدة و بالأخص امارة دبي ،كما أن تاريخ خبراتنا في قطاع الأنشاءات فريد من نوعه ولنا الشرف باختيارنا لبناء هذا المشروع المميز”
تجدر الأشارة الى أن الأعمال التحضيرية للموقع قد تمت و بدأ التحضير للأعمال الأنشائية التي ستبدء في شهر سبتمبر 2009  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock