اقتصاد خليجي

إضافة مسار آسيوي جديد إلى ميناء خورفكان: الأعمال المدنية على رصيف بمساحة 400 متر شارفت على الإنتهاء

أعلنت شركة غلفتينر، شركة إدارة الموانئ والخدمات اللوجستية الرائدة، عن إضافة مسار جديد إلى مرسى الحاويات في ميناء خورفكان، الذي تتولى الشركة إدارته نيابة عن سلطة موانئ الشارقة، وذلك مع بدء عمليات شركة “تشاينا شيبينغ سيرفيس”، بالتعاون مع “سي إم أيه سي جي إم” الشركة التي تملك خدمة اسبوعية في مرسى الحاويات في ميناء خورفكان. 
ومع إطلاق هذه الخدمة بات توافد السفن العملاقة التابعة لشركة “سي إس سي إل” أمرا معتادا، كما حدث الاسبوع الماضي حيث رست السفينة “سي إس سي إل يوروب”، التي تبلغ سعتها 8500 حاوية نمطية، في ميناء خورفكان، وتلقت خدمات ارتقت إلى أعلى مستويات السرعة والإنتاجية والكفاءة التي طالما تميز بها مرسى الحاويات في ميناء خورفكان. 
وفي حديث له حول هذه التطورات، قال بيتر ريتشارد، مدير عام شركة غلفتينر في تصريحاً له للاقتصادي اليمني : “يتميز مرسى الحاويات في ميناء خورفكان بموقعه المثالي الذي يؤهله للعب دور محوري كنقطة ربط للحاويات العابرة في المنطقة، وتأتي إضافة خدمات شركة “تشاينا شينبغ سيرفيس” لتعزيز هذه المكانة التي يتمتع بها الميناء كمحور حقيقي لعمليات الشحن العابر في المنطقة، وليؤكد مدى قدرة مرسى الحاويات في ميناء خورفكان على مساعدة خطوط الشحن على توفير الوقت وادخار النفقات وذلك بالتركيز على تميز خدماته بالسرعة، والإنتاجية، والكفاءة، وهي من العوامل الهامة خلال الفترات الاقتصادية العصيبة. 
ويواصل مرسى الحاويات في ميناء خورفكان تعزيز سمعته كمحور إقليمي وذلك بإضافة خدمات جديدة وتوسيع الخدمات القائمة، وتحقيق نتائج مؤثرة على صعيد الإنتاجية، لاسيما بعد أن ارتقت هذه الإنتاجية إلى مستويات جديدة مع إضافة رافعتين جسريتين جديدتين في وقت سابق من العام الحالي، مما ضاعف من جاهزية المرسى للتعامل مع سفن الحاويات الكبرى بكفاءة وسرعة. ويمكن توقع المزيد من التطور في الأداء والخدمات المتميزة للمرسى مع تدشين أعمال التوسع قيد الإنجاز حاليا، والتي شارفت على الانتهاء. 
“لقد كان حجم عمليات مناولة الحاويات لهذا الشهر جيدا، وأنا على ثقة الآن ونحن نشارف على انتهاء أعمال توسع مرسى الحاويات في ميناء الحاويات، بأن هذا التوجه سيتواصل. فأعمال المرسى تسير بشكل حسن، حيث من المقرر الانتهاء من الأعمال المدنية لرصيف جديد بمساحة 400 متر خلال الشهرين القادمين، كما من المتوقع أن يتم في منتصف اكتوبر القادم استلام الدفعة الأولى من الرافعات الجسرية الأربع من طراز “ميجا ماكس” التي تم طلبها، مما سيرفع إجمالي عدد الرافعات إلى 18، فيما سيتم تسليم الدفعة الثانية، وعددها رافعتين، في أواخر ديسمبر القادم. كما شهد مرسى الحاويات في ميناء خورفكان تحقيق رقم قياسي جديد قدره 295 حركة بالساعة، في إنجاز سلط الأضواء من جديد على ما يتميز به المرسى من معدلات إنتاجية عالية، وأداء متميز يُسهمان في ترشيد نفقات خطوط الشحن والسفن التي تقصده، وتأتي إضافة الخدمات الجديدة لخطوط الشحن الصينية لتعزز من سمعة المرسى كأحد أبرز موانئ عبور حاويات الشحن في العالم”.
ويعتبر مرسى الحاويات في ميناء خورفكان من المراسي البحرية الرائدة في العالم، ويتميز بموقعه الاستراتيجي على سواحل المحيط الهندي لإمارة الشارقة خارج مضيق هرمز وعلى مقربة من مسارات الشحن الرئيسية التي تربط الشرق بالغرب، ويبعد 3 ساعات عن التجمعات السكنية الرئيسة، في كل من دبي والشارقة وأبوظبي. ويعد ميناء محوري مثالي للشحن العابر يربط بين موانئ الخليج وإيران والهند وباكستان وشرق أفريقيا، وقد تميز المرسى، خلال السنوات الأخيرة، إلى جانب موقعه المثالي بالكفاءة وسرعة الأداء والإنتاجية العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock