اقتصاد يمني

الكويت تمول إنشاء كلية المجتمع في سقطرى بعشرة ملايين دولار

 

 

وضع نائب رئيس مجلس الوزراء – وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ الدكتور /محمد صباح السالم الصباح الاحد  ومعه وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي حجر الأساس لكلية المجتمع بأرخبيل سقطرى والتي تبلغ تكلفة إنشاءها عشرة ملايين دولار بتمويل من دولة الكويت .
وزارا موقع اللسان البحري بحديبو, حيث استمعا إلى شرح من القائمين على اللسان البحري عن المعدل السنوي لحركة النقل والتفريغ للسفن القادمة إلى الجزيرة .
وأكد الوزيران على أهمية التعجيل باستكمال إجراءات إرساء مناقصة مشروع ميناء سقطرى التجاري الجديد من قبل الجهات المعنية الذي سيتم تمويله من دولة الكويت بملبغ 40 مليون دولار , تمهيدا للبدء بتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن خلال العام الحالي 2009, بمايسهم في خدمة حركة النقل البحري من وإلى الجزيرة.

إلى ذلك قام الوفد الكويتي برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء – وزير الخارجية , بجولة استطلاعية للتعرف على المعالم السياحية وجمال الطبيعة الساحر في سقطرى وماتتمتع به من تنوع حيوي وبيئي فريد أهلها لأن تدرج ضمن قائمة التراث العالمي الطبيعي .
وفي ختام الزيارة, أوضح سمو الشيخ الدكتورمحمد صباح السالم الصباح في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن زيارته لأرخبيل سقطرى تأتي في إطار متابعة تنفيذ مشروعي الميناء وكلية المجتمع ، اللذان سينفذان بدعم من الحكومة الكويتية ضمن برامج الدعم الكويتي لمشاريع التنمية في اليمن .
وأعرب عن إعجابه الكبير بما شاهده من طبيعة خلابه في سقطرى وماتشهده من تطورات تنموية متسارعة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock