اقتصاد يمني

اليمن : 35 مليار إجمالي ميزانية العاصمة صنعاء للعام المالي 2013م

ناقشت لجنة الموازنة العامة للموارد المالية للسلطة المحلية بالعاصمة اليمنية مشاريع الموازنة المدرجة في ميزانية العام المالي 2013م والتي تقدر بنحو 35 مليار ريال.
وأكد أمين العاصمة عبد القادر هلال ضرورة إدراج استكمال مشاريع قيد التنفيذ والتجهيزات الفنية للمراكز الصحية والتوسع في مجالات البنية التحتية لقطاع التربية ورفد المدارس بالمقاعد الدراسية والمعامل ودعم الأندية والاتحادات الرياضية والشبابية بالإضافة إلى ايلاء التأهيل والتدريب أهمية كبيرة كجانب أساسي في عملية التنمية.
وأشار هلال إلى اعتماد موازنات لجملة من مشاريع البني التحتية لتأهيل وسفلتة ورصف شوارع وأحياء العاصمة فضلاً عن اعتماد مصفوفة كاملة للمياه والكهرباء كأولوية هامة أعلنت قيادة الامانة عن استكمالها والنهوض بها وفق خطة زمنية محددة البنود بما يسهم في تسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العاصمة صنعاء.
وأقر الاجتماع الذي حضره وكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي رفع مشاريع الموازنة للسلطة المحلية بالأمانة للسنة المالية 2013م خلال خمسة أيام وتحميل الأجهزة التنفيذية والمديريات تبعات إي تأخير وذلك استنادا لقانون السلطة المحلية لعام 2000م وبناءً على الكتاب الدوري رقم 62 لسنة 2012م لإعداد مشروع الموازنة العامة للدولة لسنة 2013م.
كما أقر الاجتماع اعتماد جدول زمني لمناقشة الموازنة العامة للعام المالي 2013م وذلك للمكاتب التنفيذية والمديريات والأجهزة التابعة لها.
وعلى صعيد متصل قال رئيس لجنة التخطيط والمالية للمجلس المحلي بالأمانة الدكتور حسين السراجي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” إن ما يعتمد من ميزانية لأمانة العاصمة التي يبلغ تعداد سكانها نحو ثلاثة ملايين نسمة على مستوى الأبواب المالية الأول والثاني والدعم المركزي الاستثماري لايرقى إلى ماهو مخصص أو معتمد في أي محافظة أخرى من محافظات الجمهورية “.
وأضاف ” إنه يتم اعتماد 300 درجة وظيفية في السنة للعاصمة صنعاء بينما يتم اعتماد آلاف الدرجات للمحافظات الأخرى مع العلم أن المتقدمين للوظيفية العامة هم من كل المحافظات اليمنية الأخرى ويتم قبولهم بناءً على قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن “.
وأشار السراجي إلى أن ذلك من شأنه أن يحرم أبناء المديريات العشر بالأمانة والتي تجد قيادة أمانة العاصمة نفسها في حرج شديد في كل سنة وظيفية إزاء إجراءات توظيفهم.
وذكر أن اجمالي المبالغ التي خصصت في المرحلة الاولي من التعويضات للمتضررين بأمانة العاصمة خلال الازمة السياسية العام المنصرم 2011م بلغت نحو 100 مليار ريال الامر الذي يتطلب من الجهات المعنية الوقوف مع أمانة العاصمة ودعمها بكافة الامكانيات للوفاء بالتزاماتها في هذا الجانب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock