تعليم و موارد بشرية

اليمن تحصل على العضوية العاملة في الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف ان اليمن حصلت على العضوية العاملة في الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي خلال اجتماع للشبكة في العاصمة الأردنية عمان.
و اضاف الوزير  ” إن حصول اليمن ممثلا بمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي على عضوية هذه المنظمة العربية والإقليمية سيدفع بجهود المجلس ويعزز نشاطه ودوره في مساعدة الجامعات الحكومية والأهلية على تلبية متطلبات الجودة والاعتماد ونشر ثقافة الجودة لمواكبة التطورات العلمية والمعرفية في هذا المجال”.
وأوضح الوزير شرف أن هذه الخطوة ستساهم في الدفع بجهود اليمن نحو تعزيز وتطوير جودة ومخرجات مؤسسات التعليم العالي والارتقاء بمستوى أدائها، مشيرا إلى أن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في اليمن يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني التي تعول كثيرا على هذا المجلس في إحداث نقلة نوعية في مسار التعليم العالي باليمن.
من جهته أكد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور عبداللطيف حيدر أن المجلس تقدم بطلب لعدد من المنظمات والهيئات للعاملة في مجال ضمان الجودة والاعتماد وان المجلس لمس تجاوبا كبيرا لقبول عضوية اليمن في تلك المنظمات الدولية بعد أن اطلعت تلك المنظمات على الخطوات التي قطعتها اليمن في هذا المجال ومن خلال البرنامج الطموح للمجلس للسنوات القادمة.
وأشار إلى أن تدشين نشاط المجلس على مستوى الجامعات ودعم البرنامج التنفيذي له خلال العام القادم 2013 م من قبل الحكومة سيدفع عدد من المنظمات والدول المانحة إلى دعم أنشطة المجلس وبرامجه، لافتا إلى أن الشبكة العربية لضمان الجودة والاعتماد أبدت استعدادها تقديم خبرات واستشارات لليمن في مجالات تنمية القدرات البشرية ودعم إنشاء أدلة الجودة وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين مجلس الاعتماد في اليمن والمجالس والمنظمات ذات العلاقة في الوطن العربي والعالم.
الجدير بالذكر أن الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي أنشأت في يونيو 2007 باعتبارها منظمة غير حكومية لا تستهدف الربح برعاية جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية.
وتهدف الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي لإيجاد آلية بين البلدان العربية لتبادل المعلومات حول ضمان الجودة وبناء هيئات جديدة لضمان الجودة ووضع معايير جديدة لإنشاء هيئات ضمان الجودة أو دعمه ونشر الممارسات الجيدة في ضمان الجود وتعزيز الاتصال بين هيئات ضمان الجودة في البلدان المختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock