فعاليات اقتصادية

اليوم الثلاثاء.. بدء اعمال المؤتمر الإقليمي حول القرصنة

 

بمشاركة عدد من الوفود التي وصلت الى صنعاء بدأت اليوم الثلاثاء اعمال المؤتمر الإقليمي البحري حول القرصنة البحرية في خليج عدن والبحر الأحمر ْ.
ويبحث المشاركون الذين يمثلون دول الأقليم المطلة على البحر الأحمر مدى يومين السبل الكفيلة بمكافحة اعمال القرصنة البحرية والآليات التنفيذية لتأمين وحماية الملاحة الدولية وتعزيز الإجراءات الكفيلة بتأمين حركة الملاحة الدولية من طريق التنسيق والتكامل بين دول المنطقة.

كما يبحث المؤتمرون في التدابير الأمنية لمكافحة القرصنة وتأمين طرق الملاحة الدولية ومساندة جهود اليمن في إنشاء ا لمركز الإقليمي لتبادل المعلومات بشأن مكافحة القرصنة والسطو المسلح على السفن في البحر وخليج عدن .
وأوضح رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية العميد علي راصع لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)-أن المؤتمر سيناقش المواضيع المتعلقة بالقرصنة وتهريب المخدرات والسبل الكفيلة بمكافحة تلك الظواهر والآليات التنفيذية لتأمين وحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.
واشار إلى أن المؤتمر يأتي في أطار تضافر الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى مكافحة تلك الإعمال التي لا تستطيع دولة بمفردها أن تحاربها وإنما تحتاج إلى أمكانيا كبيرة ومزيد من التعاون الدولي .
ونوه راصع إلى أن قوات خفر السواحل اليمنية لازالت حديثة النشء وتحتاج إلى مزيد من الدعم خاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية والتأهيل والتدريب وتوفير الزوارق المؤهلة للقيام بدوريات طويلة تمكنها من مشاركة المجتمع الدولي في المحافظة على امن وسلامه خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن والبحر الأحمر.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock