اقتصاد خليجي

“الإمارات الصناعية” ترسي عقد بناء مدينة المستودعات بقيمة 400 مليون درهم

أرست شركة الإمارات للمدن الصناعية عقد بناء المرحة الأولى من مشروع مدينة المستودعات ضمن مدينة الإمارات الصناعية على شركة محلية بقيمة 400 مليون درهم.
وبموجب هذا العقد ستتولى الشركة بناء وتطوير مدينة المستودعات ضمن القطاع 8 من قطاعات مدينة الإمارات الصناعية – التي تمتد مدينة المستودعات فيها ضمن القطاعين 6 و 8 – على وفق المعايير العالمية التي اعتمدتها شركة الحنو القابضة “المطور الرئيس لمدينة الإمارات الصناعية” بحجم استثمار كلي يصل إلى نحو 5 مليارات درهم.
وفي هذه المناسبة قال الشيخ عبد الله بن فهيد الشكره رئيس مجلس الإدارة لشركة الحنو القابضة وشركة الإمارات للمدن الصناعية:” أكدت شركتنا على أهمية ضمان الالتزام بجميع الضوابط الفنية و قواعد السلامة الصناعية التي تحقق أعلى

درجات  الأمان ضمن الإجراءات المتخذة لضمان سلامة المدينة الصناعية على صعيد الأفراد والسلع ومواقع الخزن ومن ذلك نظام مكافحة الحريق والمرشات المعتمدة من قبل جهات الدفاع المدني فيما يتعلق بمناطق التخزين إضافة إلى تعدد المداخل والمخارج داخل أرض المشروع”.
وأضاف الشكرة:” لقد اعتمدنا في اختيار التصاميم على عدد من التقنيات المهمة، لاسيما تقنية العزل الحراري التي اعتمدناها في جميع المستودعات الجاري بناؤها حالياً كونها معزولة حرارياً، ومصممة بشكل يمكن الوصول إليها من جميع الإتجاهات”.
هذا وكانت الحنو القابضة قد أنهت تطوير البنية التحتية لمدينة الإمارات الصناعية بنسبة 100% وزودت المشروع بكافة الخدمات الأساسية مثل شبكات الماء والكهرباء، ومد أنابيب الغاز، وتوفير خدمات الاتصالات بقيمة اجمالية بلغت 1.5 مليار درهم، كما وفرت شبكة متكاملة من الطرق المعبدة التي توفر الانسيابية في الحركة بين مختلف أجزاء المدينة بعرض يتراوح بين 25-70 متر. بالإضافة إلى شبكة طرق تحيط بالمدينة بعرض 100 متر مما يمكنها من استيعاب حركة وسائل النقل والمركبات ذات الحمولة الثقيلة والأبعاد الكبيرة، ومن المؤمل الانتهاء من المرحلة الاولى لتطوير مدينة المستودعات البالغة 50% في الربع الأخير من العام 2009 بالإضافة إلى اعتماد جهات الدفاع المدني للمخططات بشكل يضمن السيطرة على أي حدث طارئ بسرعة قصوى، وتزويد المستودعات بنظام المرشات المائية لمكافحة الحريق وفق المتطلبات النظامية للدفاع المدني.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock