نفط وطاقة

انخفاض سعر النفط الكويتي عند مستوى 1.04 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.04 دولار في تداولات أمس الأول، ليستقر عند مستوى 107.67 دولارات للبرميل، مقارنة بـ 108.71 دولارات في تداولات الثلاثاء بحسب ماذكرته مؤسسة البترول الكويتية امس الخميس.
وتشهد أسعار النفط حالة من التذبذب في الأسواق العالمية بين انخفاض وارتفاع، اثر العديد من التوترات السياسية والاقتصادية في العالم، وفيما يرتفع سعر النفط في بورصات دولية، فإنه ينخفض في أخرى.
وعلى الرغم من هبوط سعر النفط الكويتي أمس، فإن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي ارتفعت في نهاية التعاملات ببورصة (نايمكس)، حيث لقي الخام الأميركي دعما من موجة متأخرة من عمليات الشراء قبل عطلة عيد الشكر في أميركا، علما بأن النفط كان قلص مكاسبه في التعاملات التي جرت في وقت سابق أمس الاول، وذلك اثر الأنباء عن هدنة بين اسرائيل وحماس في قطاع غزة.
وفي نهاية التعامل ببورصة نايمكس، قفز سعر عقود الخام الأميركي عند التسوية 0.63 دولار إلى 87.38 دولارا للبرميل، كما ارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت عند التسوية 1.03 دولار إلى 110.86 دولارات للبرميل.
وكانت بيانات حكومية أميركية أظهرت أمس الأول، ان مخزونات النفط الخام ومنتجات تكريره في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، مع تراجع واردات الخام وزيادة معدل تشغيل المصافي. وفي موازاة ذلك، تشير إدارة معلومات الطاقة الأميركية إلى انخفاض المخزونات المحلية من الخام بمقدار 1.47 مليون برميل إلى 374.47 مليون برميل نهاية الأسبوع الماضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock