بنوك و مصارف

دورة التأمين الهندسي تدعو لاجراء تعديلات قانونية

 

دعت ندوة التأمين الهندسي الى إعلان عام 2009م عاما لتنشيط التأمين الهندسي , ونشر الوعي التأميني العام بأهمية التأمين وميزاته وعلى وجه الخصوص (التأمين الهندسي والأخطاء المهنية) نظراً لأهميته.
وطالبت الندوة الى تعديل التشريعات القانونية اللازمة وما يتناسب مع المتغيرات الجديدة وأن يأخذ في الاعتبار أن تعمل تلك التشريعات على إلزامية التأمين الهندسي لكافة المشاريع والمنشآت أثناء التنفيذ وما بعده. وشددت الندوة التي عقدت خلال يومي 9 و 10 فبراير على ضرورة التنسيق بين جميع شركات التأمين والمكاتب الهندسية والجهات الأخرى المعنية مثل (لجنة المناقصات – إدارة الدفاع المدني والبلديات) حول إيجاد آلية لتقييد بالشروط الخاصة بها والعمل على ربط إجراء التأمين

الهندسي على المنشآت الحيوية القائمة وكذلك المنشآت تحت التنفيذ والحصول على شهادات التقيد بشروط الأمن والسلامة والتأكد من إتباع قواع الأمان وكذلك احترام الأسس العامة للوقاية من الأخطار قبل إصدار وثيقة التأمين.
واكدت اهمية تحديد المخاطر للمشاريع بناءً على توصيات فنية من المكاتب الاستثمارية المتخصصة باعتبارها حماية لإنجاز العمل في الموقع وبما يخفض قسط التأمين على المشاريع. كما أكدت على أن تولي وزارة الأشغال العامة والطرق التامين الهندسي قدراً أكبر من المسئولية وأن تلزم كل الجهات المنفذة من اعتماد وثائق التأمين الهندسي كشرط أساسي لتنفيذ المشاريع وأن تعتبر وثيقة تأمين المسئولية المهنية واعتمادها كمتطلب لتأهيل المكتب الهندسي لدى وزارة الأشغال العامة والطرق والعمل على إنشاء مكاتب استشارية وهندسية ورفدها بكادر متخصص ذو خبرة عالية .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock