منح دراسية

اليمن : وزارة التعليم العالي تصرف مستحقات طلاب المنح الداخلية المالية عبر البريد

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انها ستبدا السبت القادم بصرف الدعم المالي للطلاب الحاصلين على منح داخلية في الجامعات اليمنية عبر مكاتب البريد بالمحافظات.
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرفأن الوزارة ستبدأ عملية الصرف للطلاب الحاصلين على منح داخلية والوافدين ضمن منح التبادل الثقافي من الدول الشقيقة والصديقة للنصف الثاني من العام 2012م والبالغ عددهم2716 طالبا وطالبة، منهم 2140 طالبا وطالبة حاصلين على منح داخلية و576 وافد بتكلفة إجمالية ى270 مليون و 945 ألف ريال.
ودعا الوزير شرف ابناءه الطلاب والطالبات التوجه لمكاتب البريد في المحافظات التي تقع بها جامعاتهم مصطحبين معهم بطائقهم الجامعية أو شهادات القيد مع بطاقة إثبات الهوية، وبالنسبة للطلاب الوافدين فان عليهم إحضار شهادة التجديد للإقامة وشهادة القيد وجواز السفر.
منوها إلى انه تم استثناء طلاب جامعة صنعاء بحيث سيتم الصرف لهم بموجب البطاقة الجامعية للعام الجامعي 2011- 2012 نظرا لتأخر بدء الفصل الدراسي الأول من هذا العام.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استحدثت المنح الداخلية في العام 2007م ويتم الترشيح والمنافسة لها سنوياً من قبل أوائل المحافظات حيث يحصل الطلبة الفائزين على مساعدة مالية قدرها 20 ألف ريال شهرياً، كما مكنت هذه المنح الطالبات المتفوقات اللاتي تحرمهن ظروفهن الاجتماعية والعادات والتقاليد من السفر إلى الخارج بالحصول على منح داخلية في الجامعات اليمنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock