استثمار و اموال

في ختام الدورة :مدير الاستثمار..اليمن يطرح مشاريع توليد الطاقة وتحلية المياه للاستثمار لأول مرة

 
أعلن مدير هيئة الاستثمار في عدن إقبال محمد منير عن طرح مشاريع توليد الطاقة الكهربائية، وتحلية المياه في مدينة عدن اليمنية للتنافس من قبل القطاع الخاص لأول مرة .
وقال في مؤتمر صحفي ضمن دورة تدريبية على الصحافة الاقتصادية ينفذها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي لـ 25 من
 طالبات الإعلام: أن تلك المشاريع وغيرها سيتم طرحها كفرص استثمارية في مؤتمر عدن الاستثماري ” عدن… بوابة اليمن ” الأسبوع القادم.
واستعرض مدير فرع هيئة الاستثمار بعدن المقومات الاستثمارية لمدينة عدن، مشيرا إلى التحديات التي تواجه التنمية في المحافظة.
وأوضح إقبال منير أن المشكلة الأساسية تكمن في غياب البنية التحتية، الكهرباء والمياه، إضافة إلى البيروقراطية وتطويل الإجراءات.
وعزا عدم نجاح ميناء عدن في منافسة الموانئ العالمية الأخرى إلى غياب البناء المؤسسي، وقال أن معظم المشاريع التي تم سجلت في الهيئة من 92 – 2009م متعثرة، ولأسباب مختلفة تأتي على رأسها ضعف البنية التحتية.
وأشار إلى الإستراتيجية الجديدة التي تتبناها هيئة الاستثمار من خلال التعديل الجديد على قانون الاستثمار، وتتمثل بالتركيز على القطاعات الحيوية التي تتميز بها كل محافظة على حدة، واستقطاب المستثمرين إليها.
وقال إقبال منير أنه تم تبسيط الإجراءات للمستثمرين للحصول على التراخيص من 128 يوما إلى 28 يوم فقط، نافيا أن يكون هناك شركاء وهميين في المشاريع الاستثمارية المتعثرة في عدن.
واختتم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورته التدريبية لطالبات وخريجات الإعلام اليوم الأربعاء، حيث تضمنت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام مهارات التحرير الصحفي المتخصص، وكتابة القصة الخبرية، وتناول أخبار الشركات والمؤسسات ومهارات المراسل الصحفي.
وفي حفل الاختتام عبر رئيس المركز مصطفى نصر عن تقديره لجهود المتدربات وحيويتهن أثناء التدريب، كما قام بمعية مدير عام فرع وكالة الأبناء اليمنية سبأ والمدرب عدنان الصنوي بتوزيع شهادات التقدير للمتدربات.
يذكر أن تدريب طالبات الإعلام على الصحافة الاقتصادية يأتي ضمن مشروع ينفذه المركز بالتعاون مع البنك الدولي لما يزيد عن 60 طالبة وخريجة في صنعاء وعدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock