استثمار و اموال

تنفذها العام الجاري : مؤسسة التأمينات الاجتماعية تعتزم تنفيذ مشاريع استثمارية بتكلفة 10 مليارات ريال

تنفذ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال العام الجاري عدداً من المشاريع الاستثمارية بتكلفة تفوق 10 مليارات ريال.
وأوضح رئيس المؤسسة احمد صالح سيف في تصريحاً له أن المؤسسة تسعى من خلال هذه المشاريع إلى تنويع مواردها المالية الذاتية وبما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها أمام المؤمن عليهم والمساهمة في عملية التنمية وخلق فرص عمل.

ومن المشاريع الاستثمارية التي حددها مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الاستثمار في المنطقة الحرة بمحافظة عدن وبناء برجين سكنيين في مدينة المكلا وشراء مساحة أراضي في منطقة كالتكس لإنشاء مشروع “تأمينات مول” وفندق سياحي.

مشيراً إلى أن أولى خطوات المؤسسة للدخول في استثمارات مباشرة تتمثل في مشروع إنشاء مخازن للسلع المصدرة والمستوردة في المنطقة الحرة بمحافظة عدن وأنه يجري حاليا استكمال دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع تمهيدا للبدء بتنفيذه خلال العام الجاري.
لافتاً إلى أن المؤسسة تسعى من خلال خططها للعام الجاري إلى توسيع مظلتها التأمينية لتشمل أكبر قدر من الفئات المستهدفة من العمال وأصحاب العمل، فضلا عن الاستعدادات لإطلاق خدمة التأمين على إصابات العمل من خلال استكمال دراستها التي تعتمد على تجارب الصناديق العربية في هذا الجانب وذلك تمهيدا لإقرار وتحديد الآلية المناسبة لهذا النوع من التأمين والبدء بتطبيقه في أقرب وقت”.

وأكد أن نجاح هذا النوع من التأمين يعتمد على مدى تجاوب أصحاب العمل والحكومة التي يقع على عاتقها إلزام أصحاب العمل على التأمين على العاملين لديهم بحسب القانون.

وأضاف أن خطة المؤسسة للعام الحالي تضمنت التوسع في برامج التدريب والتأهيل لمنتسبي المؤسسة بهدف إيجاد كوادر قادرة على التعامل مع المستجدات والمتغيرات التي تشهدها السوق التأمينية على المستوى الإقليمي والمحلي والدولي وبما من شأنه تطوير أداء المؤسسة في مختلف الجوانب التأمينية والإدارية والمالية..

ونوه احمد صالح سيف إلى مشروع إعادة هيكلة المؤسسة بما يكفل تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالجانب الإداري والمالي والخدمات للمؤمن عليهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock