نفط وطاقة

اخبار ليبيا : محتجون يقفون تصدير النفط الليبي من ميناء الزويتينة النفطي في شرق ليبيا

اخبار ليبيا رويترز – قال نائب وزير النفط الليبي عمر الشكماك يوم الاربعاء ان محتجين أرغموا إدارة ميناء نفطي رئيسي في شرق ليبيا على وقف العمليات لليوم الرابع على التوالي.

ويستقبل ميناء الزويتينة النفطي الواقع على بعد 790 كيلومترا شرقي طرابلس نفطا يجري ضخه من ثلاثة حقول على الاقل في الصحراء الليبية ويقوم بتصدير ما بين 60 إلي 70 ألف برميل يوميا.
وقال عمر الشكماك ان المحتجين اقتحموا مكاتب الادارة في الميناء يوم السبت وأمروا مدير الميناء بالانسحاب من العمل ووقف العمليات
واضاف قائلا “هم يريدون ان تقدم الحكومة وظائف لهم ويعتقدون انهم يمكنهم الضغط على الحكومة عن طريق تعطيل العمل في الشركات المرتبطة بالنفط.”
وشكل عدد من الاحتجاجات خارج مصاف نفطية ومنشات مرتبطة بالنفط تحديا للحكومة الليبية الجديدة التي تعتمد على النفط في الحصول على معظم ايراداتها.
ومازالت الحكومة تواجه صعوبات في فرض النظام في بلد شاسع ومنقسم يعج بالاسلحة والميليشيات بعد الاطاحة بمعمر القذافي العام الماضي.

وتوقفت العمليات في مصفاة النفط الرئيسية في غرب ليبيا اربع مرات على الاقل منذ اكتوبر تشرين الاول مما تسبب في نقص في البنزين في العاصمة طرابلس بسبب احتجاجات لمصابي الحرب الذي يطالبون بان تدفع الحكومة لهم تعويضات.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock