اقتصاد خليجي

بروج العقارية تطور مشاريع جديدة:الزرعوني: “وضع الشركة المالي قوي جدا، ومصر هي وجهتنا القادمة في 2010

 
في إطار عملها الدؤوب لإبقاء نشاطات الشركة على تماسٍ دائم مع آخر التطورات والمستجدات في سوق العقارات في الدولة والمنطقة، وحرصا منها على مراجعة أداء العمل بشكل دوري ووضع الخطط للمرحلة القادمة، عقدت شركة بروج العقارية، الذراع العقاري لمصرف أبوظبي الإسلامي والعاملة بتطوير المشاريع العقارية المتنوعة بدولة الإمارات العربية
 المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، ورشة عمل للتخطيط الإستراتيجي ضمت أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا لشركة بروج العقارية. وناقشت الورشة، التي تعقد سنويا، ما تم تحقيقه من إنجازات خلال الفترة الماضية، وتوجهات الشركة في السنة القادمة في ظل الأوضاع الحالية للأسواق. 

حضر الورشة التي عقدت على مدار يومين أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا لشركة بروج العقارية ممثلة بالسيد خميس بوهارون، رئيس مجلس الإدارة، والسيد خالد خوري، نائب الرئيس، والسيد عادل الزرعوني، العضو المنتدب، والسيد طراد محمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي والسيد محمد إسماعيل الفهيم، والسيد مسرات حسين، أعضاء مجلس الإدارة إلى جانب مدراء الشركة.

وقد ركزت ورشة التخطيط الإستراتيجي على طرح آخر المستجدات ومراحل سير العمل في مشاريع الشركة للعام الحالي 2009، والتي تم بيعها، وهما مشروعي حدائق القرم وبروج فيوز الواقعين في العاصمة أبوظبي، وتم الإتفاق على خطط عمل تنفيذية لعام 2010 لترجمة توجهات الشركة الإستراتيجية، وطرح الخطط التوسعية للشركة خلال المرحلة القادمة، وبحث كيفية توفير المزيد من التسهيلات لكل الشرائح المستهدفة من خلال مشاريع “بروج العقارية”.

وعلى هامش الورشة، تحدث عادل أحمد الزرعوني، العضو المنتدب لشركة بروج العقارية، قائلا: “من المهم جدا أن تبقى الشركات على تماس وتواصل دائم مع كل المستجدات في الأسواق العقارية، والأهم منها أن يجلس كافة الأطراف المعنية في نمو الشركة وتقدمها على نفس الطاولة لمناقشة خطط التطور والنمو للمراحل القادمة، وتقييم وقائع وإنجازات المراحل الماضية. وهذا ما نحرص على القيام به بشكل دوري في الشركة”.

وحول خطط الشركة للمرحلة القادمة، قال الزرعوني: “لقد تم الإتفاق من خلال إجتماع اليوم، وبعد تقييم الدراسات المتأنية التي قامت بها الشركة لواقع الأسواق العقارية ومستقبلها، على مواصلة الأعمال التطويرية في سوق أبوظبي العقاري واستهداف شريحة متوسطي الدخل من خلال مجموعة من المشاريع السكنية الموجهة إلى هذه الفئة التي يتزايد طلبها على تملك الوحدات العقارية السكنية بعد التغيرات التي أصابت القطاع خلال المرحلة الماضية، وبعد أن أثبت القطاع العقاري في أبوظبي قدرته على المواجهة”.

وحول التوسعات الخارجية للشركة ونشاطاتها القادمة، قال الزرعوني: “إن وضع الشركة المالي قوي جدا، الحمد لله، حيث كانت آثار الأزمة محدودة، نوعا ما، بفضل خطوات الشركة المتأنية والمبنية على دراسات شفافة تعمل على توفير القيمة المضافة لكل الشرائح المستهدفة داخل وخارج الدولة، وهو ما سمح لنا باتخاذ قرارات التوسع إلى خارج الدولة، حيث ستكون أول محطاتنا جمهورية مصر العربية التي تعد سوقا ضخمة جدا في منطقة الشرق الأوسط حيث ستستهدف الشركة شريحة الإسكان المتوسط لتلبية الحاجة إلى مشاريع ضخمة تلبي الطلب المتزايد لهذه الشريحة، والذي هو بإجماله داخلي أو من المغتربين المصريين”. وأضاف الزرعوني: “إننا ندرس حاليا إمكانية التوجه نحو إدارة الأصول العقارية “.

وكانت شركة “بروج العقارية” قد أعلنت مؤخرا عن استكمال أكثر من 85% من الأعمال الإنشائية في مشروع “بروج فيوز” الواقع عند مدخل جزيرة الريم في العاصمة أبوظبي، حيث تقوم الشركة حاليا بمتابعة الأعمال في المراحل المتبقية من المشروع استعدادا لتسليمه إلى أصحابه في الربع الأول من 2010. كما تمكنت الشركة من تنفيذ أعمال البناء في مشروع “فلل حدائق القرم”، الواقع في جزيرة أبوظبي قرب مطار البطين وحديقة الشيخ خليفة العامة، والممتد على مساحة بناء إجمالية تقدر بـ 285,000 قدم مربعة، والمؤلف من 80 فيللا سكنية بمساحة 4,124 قدماً مربعة لكل فيلا. وتقوم الشركة حاليا بأعمال التشطيب في الفلل المنجزة، إستعدادا لتسليمها إلى أصحابها أواخر العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock