اقتصاد خليجي

منها اليمن: “ترجمان للاستشارات الإعلامية” تطلق برنامج المتحدث الرسمي في ست دول عربية

في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، أعلنت شركة ترجمان للاستشارات الإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاقها لمشروع تأهيل متحدثين رسميين في سبع دول عربية، وذلك ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى نقل أحدث الممارسات المهنية على مستوى العالم في مجال الاتصال المؤسسي إلى المنطقة العربية. 

البرنامج الذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع مجموعة من أهم المؤسسات العالمية المتخصصة في العلاقات العامة والاتصال المؤسسي، سيتم عقده في كل من سلطنة عمان والإمارات والسعودية والأردن واليمن وليبيا على الترتيب، ويهدف إلى رفع كفاءات الاتصال في الحكومات والمؤسسات الكبرى من خلال تأهيل متحدثين رسميين ذوي مهارات عالية، ويستهدف بشكل أساسي المتحدثين باسم مؤسساتهم ومدراء العلاقات العامة والاتصال المؤسسي. 

وفي هذا الإطار، أوضح السيد/ أحمد عودة، خبير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، ومدير برامج المعهد الملكي للعلاقات العامة في دولة الإمارات، بأنه قد استفاد من البرنامج خلال السنتين الماضيتين ما يربو على المئتي شخصية من قيادات العمل الرسمي وغير الرسمي في منطقة الخليج وبعض الدول العربية، حيث شكل البرنامج دعامة حقيقية لتطوير هذه الوظيفة التي أصبحت إلزامية في بعض المؤسسات الحكومية في المنطقة العربية نظرا لأهميتها الكبيرة وموقعها الحساس ضمن إستراتيجية الاتصال لأي مؤسسة. كما أن عدم وجود أشخاص مؤهلين في هذا المكان قد يأتي بأضرار كبيرة على المؤسسات خاصة في وقت الأزمات.

وأضاف أن البرنامج الذي تم تطويره وفقا لأعلى المعايير المهنية في العالم، يشكل فرصة حقيقية لامتلاك المهارات الاحترافية في التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، حيث يعتمد بصورة كبيرة على التطبيقات العملية، وينفذ في بيئة عملية تتوافر فيها كافة التجهيزات الفنية المطلوبة لتنفيذ جميع أنواع المقابلات، كما يخضع كل متدرب في اليوم الأخير من التدريب لمقابلة حية مع أحد المذيعين المتمرسين، وذلك لوضعه في أجواء المقابلة الحقيقية واختبار مهاراته في الحوار، ويحصل في نهاية التدريب على شريط فيديو يتضمن تسجيلا لكل التمارين التي قام بأدائها خلال فترة التدريب، علماً أن البرنامج متاح باللغتين العربية والانجليزية.

من الجدير ذكره أن شركة ترجمان للاستشارات الإعلامية شركة إماراتية مختصة في التدريب الاحترافي والاستشارات المتخصصة في الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، بالإضافة إلى تصميم حملات العلاقات العامة والحملات الإعلامية واستراتيجيات الاتصال. وتعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا. وقد قامت بتنفيذ العديد من مشاريع التأهيل الإعلامي لقادة المؤسسات والدبلوماسيين على مستوى منطقة الخليج خلال الفترة الماضية، وتتخذ من: “نترجم المعارف إلى مهارات” شعارا لها. 

كما أن “ترجمان للاستشارات الإعلامية” هي الوكيل الحصري في دولة الإمارات لأكاديمية العلاقات العامة البريطانية والمعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة، والذي يعتبر المظلة الأكاديمية والمهنية لمحترفي العلاقات العامة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock