اقتصاد خليجي

المزايا تبحث الآفاق الإستثمارية في المنطقة مع مدراء الصناديق الإستثمارية في بورصة نيويورك

شاركت شركة المزايا القابضة في مؤتمر “بورصة دبي العالمي للمستثمرين” الذي عقد مؤخرا في العاصمة الأميركية نيويورك، بمشاركة 15 شركة مساهمة مدرجة في سوق دبي المالي، وذلك لتوفير فرصة فريدة لكبار مسؤولي الشركات المدرجة للالتقاء بمدراء الصناديق الاستثمارية وكبار المستثمرين في نيويورك، واطلاعهم على النجاحات التي حققتها شركاتهم، واحدث التطورات والآفاق المستقبلية لتلك الشركات.

وقد ترأس وفد المزايا المهندس خالد اسبيته، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، وضم الوفد في عضويته كلا من السيد عمر حجاج، نائب الرئيس التنفيذي للأمور المالية، والسيد خلدون عبد القادر، نائب الرئيس لعمليات دبي.

وشكل المؤتمر فرصة مهمة للمزايا للاطلاع عن قرب على آخر مجريات وتطورات الأسواق العالمية والتوجهات الحالية لكبار المستثمرين في الأسواق العالمية من خلال الاجتماعات المباشرة مع مسؤولي الشركات المشاركة ومدراء الصناديق الاستثمارية، إضافة إلى اجتماعات العمل المصغرة التي عقدت على هامش المؤتمر. كما ساهمت المزايا القابضة بتعريف مدراء الصناديق الاستثمارية العالمية على الفرص الاستثمارية التي توفرها الشركة لجذب المزيد من استثمارات المؤسسات الأجنبية، وعرضت المزايا لنقاط الجذب والحوافز التي توفرها أسواق المنطقة مما يوفر فرصا واعدة للاستثمار الأجنبي.{xtypo_rounded_left2} * اسبيته: “أسواق المنطقة ما زالت تشكل فرصا مهمة للإستثمار الأجنبي، وأولى بوادر تعافي الإقتصاد العالمي حملتها المنطقة”{/xtypo_rounded_left2}

وتعليقا على مشاركة المزايا القابضة في هذا المؤتمر، قال المهندس خالد اسبيته، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: “لقد فرحنا بالسمعة الطيبة التي تمتلكها المزايا بين فئة المستثمرين الأجانب ومدراء الصناديق الإستثمارية العالمية، وفوجئنا بالمعلومات والمتابعات التي يوليها هؤلاء لنشاط الشركات المدرجة في سوق دبي المالي والتي من ضمنها المزايا القابضة، حيث أشاد مدراء الصناديق الإستثمارية بكافة مشاريع المزايا وعلى رأسها مشروعي سكاي جاردنز وبزنس أفنيو في دبي، ومشروع سفن زونز في الكويت، مما يدلل على أن هذه النوعية من المشاريع تحظى باهتمام عالمي واسع”.

وأضاف اسبيته: “مما لا شك فيه أن منطقة الخليج عموما ما زالت تحتضن الكثير من الفرص الإستثمارية الواعدة التي تحمل كافة عناصر النمو المشجعة على استقبال الكثير من الاستثمارات الأجنبية خصوصا في ظل الأوضاع الإقتصادية العالمية السائدة والتي بدأت تظهر أولى بوادر تعافيه من المنطقة. ونحن نتطلع نحو بناء علاقات إستثمارية قوية مع الشركات الإستثمارية العالمية ومدراء الصنادريق الإستثمارية وذلك للأهمية التي لطالما حملها هؤلاء إلى أسواق المنطقة بشكل عام”.

يذكر أن مؤتمر “بورصة دبي العالمي للمستثمرين” هو مبادرة مشتركة من جانب سوق دبي المالي وناسداك دبي بالتعاون مع كل من سيتي جروب جلوبال ماركتس وجولدمان ساكس. ويخطط سوق دبي المالي وناسداك دبي لعقد مؤتمرات مماثلة في العواصم المالية العالمية في المستقبل القريب. ويعد هذا المؤتمر هو الحلقة الأحدث ضمن سلسلة المؤتمرات التعريفية التي دأب سوق دبي المالي على تنظيمها بهدف تمكين الشركات من الالتقاء بكبار المستثمرين في الاسواق المالية مثل نيويورك ولندن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock