المناطق الحرة

مجور يؤكد اهتمام الدولة بالاستثمارات الإستراتيجية ويتفقد سير العمل بميناء الحاويات


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي مجور حرص الدولة على تذليل كافة الصعوبات امام المستثمرين واهتمامها بتشجيع الاستثمارات الإستراتيجية بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية الشاملة وتحقيق تطلعات المواطنين.
وأشاد رئيس الوزراء لدى اطلاعه اليوم على سير العمل في ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة بعدن، وخطط التوسع الانشائية والفنية والتكنولوجية في الميناء. بخطط الشركة لتطوير العمل بمينائي عدن والمعلا للحاويات.. مشيرا الى اهمية الميناء وموقعه الاستراتيجي في ممرات الشحن البحري الدولية.
واستمع رئيس الوزراء من رئيس مجلس ادارة شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ المهندس عبد الله بقشان والمدير العام عارف المهيري والمختصين والفنيين بالشركة الى شرح عن نشاط الشركة والجهود المبذولة للوصول الى تحقيق الرؤية الخاصة باستقطاب عدد اكبر من الحاويات بما يزيد من قدراته التنافسية.. مشيرين الى خطط توسعة مساحة خزن الحاويات التي تبلغ حاليا 940 ألف حاوية نمطية بعد ان كانت 540 ألف، بمساحة اضافية 8 هكتارات، وسيتم توسيعها الى مليون و500 ألف حاوية نمطية بحلول العام 2013م.
واطلع الدكتور مجور على النظام الالي التشغيلي للميناء والمعول عليه رفع اداء الميناء من حيث العمليات والتخطيط والفوترة وتنظيم عملية تسجيل دخول وخروج الحاويات، إضافة الى العمل الجاري في تطوير مرافق الحاويات.
حيث اوضح المسئولين في الشركة ان التطوير يتضمن ثلاثة مراحل تشتمل الاولى على تمديد مرسى السفن في مينائي عدن والمعلا للحاويات والذي يتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري وتوسيع الطاقة الاستيعابية بالتوازي مع الطلب السوقي في المرحلتين الثانية والثالثة .. مشيرين الى انهم بصدد شراء رافعتان جسريتان حيث تم شراء 12 حاضنة يتوقع وصولها خلال ستة اشهر.
وأشاد رئيس الوزراء بخطط الشركة لتطوير العمل بمينائي عدن والمعلا للحاويات.. مشيرا الى اهمية الميناء وموقعه الاستراتيجي في ممرات الشحن البحري الدولية.
وكان رئيس الوزراء قد اطلع اثناء زيارته لمستشفى عدن العام على سير العمل الجاري في مشروع إعادة تأهيل المستشفى وبناء مركز القلب الجديد التابع للمستشفى وذلك بمبلغ اجمالي وقدره 28 مليون و704 الاف دولار.
واستمع الدكتور مجور الى شرح من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور الخضر ناصر لصور عن المشروع الذي يقوم على اعادة تأهيل المبنى القديم بجميع الجوانب الخدمية والكهروميكانيكية فضلا عن توفير التجهيزات الطبية والعلاجية الحديثة لمستشفى مركز القلب .. موضحا أن نسبة الانجاز في المشروع وصلت الى 50 بالمئة، مشيرا الى انه من المقرر ان يتم الانتهاء من انجاز المكونات المختلفة للمشروع خلال شهر يونيو من العام القادم.
وأكد رئيس الوزراء على اهمية هذا المشروع الذي يأتي في اطار البرامج التطويرية للقطاع الصحي بمحافظة عدن والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية والخدمة الطبية والعلاجية ولا سيما ما يتعلق بمركز القلب الجديد.
وحث القائمين على المشروع التسريع بخطوات انجاز هذه المنشأة الطبية وفقا للمواصفات والمقاييس المعتمدة في مثل هذه المشاريع.
الى ذلك تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم سير الأعمال الجارية في مشروع اعادة تأهيل وتطوير فندق عدن الذي يأتي في اطار الخطوات الهادفة الى تطوير مستوى الخدمة الفندقية بالمحافظة وتعزيز مقوماتها الإيوائية والسريرية استعدادا لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز خليجي 20.
وقدم مدير المشروع لرئيس الوزراء شرحا حول مجمل الخطوات التي تم انجازها في جوانب الترميم والأعمال الكهروميكانيكية والتي تجاوزت نسبة الانجاز فيها 50 بالمئة .. مبينا ان الطاقة الاستيعابية للفندق الجاري اعادة تأهيله بمبلغ 16 مليون و700 ألف دولار وتصل الى 220 غرفة فضلا عن المرافق الخدمية والترفيهية .. مؤكدا الانتهاء من مشروع اعادة تأهيل الفندق سيكون في شهر اغسطس من العام القادم.
وأكد رئيس الوزراء على الدور الحيوي لفندق عدن في تعزيز المقومات السياحية في محافظة عدن.
وحث ادارة المشروع على مضاعفة الجهود لما من شأنه الانتهاء من مشروع اعادة التأهيل والتطوير للفندق في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock