اقتصاد خليجي

توقعات بنمو الصيرفة الإسلامية 100% خلال 3 سنوات في الإمارات

وقع مصرف الشارقة الإسلامي عقد تقديم خدمات العلاقات العامة والاستشارات الإعلامية مع شركة صحارى للاستشارات الإعلامية، العضو في مجموعة صحارى الإماراتية، وذلك في مقر مصرف الشارقة الإسلامي في الشارقة. وقع الاتفاقية كلا من السيد أحمد سعد، الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف الشارقة الإسلامي، والسيد فهد أحمد الذيب، نائب الرئيس في مجموعة صحارى.
ويأتي توقيع الاتفاقية بعد فوز شركة صحارى بالعرض الذي قدمته للمصرف والذي يشمل توفير كافة الخدمات التي تتعلق بالتغطية الإعلامية لكافة نشاطات المصرف والتطورات الحاصلة في مجال اختصاصه إلى جانب الاستشارات الإعلامية وخدمات العلاقات العامة والتغطية الصحفية والرصد الصحفي ضمن دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي تعليق له على الاتفاقية، قال السيد أحمد سعد، الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف الشارقة الإسلامي: “إن قطاع الصيرفة الإسلامية هو من أكثر القطاعات تنافسية في الوقت الراهن، حيث سلطت الأزمة المالية العالمية الأضواء على مفاهيم الصيرفة الإسلامية والمبادئ والأسس التي تقوم عليها عمليات التمويل من أجل تنمية رأس المال، على عكس الأنظمة الأخرى والتي ساهمت في تفاقم الأزمة الحالية من خلال تقديم أدوات ومشتقات مالية ذات مخاطر مرتفعة”.
من جانبه، قال فهد الذيب، نائب الرئيس في مجموعة صحارى: “في ظل صدور مجموعة من التقارير المالية التي تتضمن توقعات من مصادر مصرفية في الدولة بنمو حجم الأعمال المصرفية الإسلامية بنسبة 100% خلال السنوات الثلاث المقبلة في دولة الإمارات، فإن خدمات “صحارى” للعلاقات العامة تعتبر إضافة إلى الهيكل الإعلامي لمصرف الشارقة الإسلامي مما يعد خطوة مهمة  للتماشي مع توسعات المصرف وتطورات السوق، خصوصا أن سوق الصيرفة الإسلامية في منطقة الخليج على وجه الخصوص يعد أحد أهم المجالات التي تجتذب المستثمرين الدوليين الباحثين عن استثمارات أقل مخاطرة”.
يذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي نجح منذ تحوله إلى الصيرفة الإسلامية عام 2002، بإيجاد مجموعة متنوعة من المنتجات المتوافقة تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تلبي حاجات عملاءه من الأفراد، والشركات، والمؤسسات، والخدمات الاستثمارية والخدمات المصرفية العالمية، وذلك من خلال اعتماد رؤية إستراتيجية وسياسات واضحة تتسم بالحكمة في كلٍ من إدارة المخاطر وضبط النفقات في جميع عمليات المصرف. وقد شهد مصرف الشارقة الإسلامي مراحل نموٍ غير مسبوقة زادت من قوته وثباته. واليوم، يخطو المصرف مراحل متسارعة من التوسع من خلال زيادة شبكة فروعه إلى 23 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى 100 من أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي والتي تم تركيبها في أحياء مأهولة وأماكن حيوية كمراكز التسوق والترفيه.
وتعتبر صحارى من شركات العلاقات العامة الرائدة في مجال تقديم الخدمات الإعلامية والإعلانية والتسويقية والاستشارات الإدارية للشركات المتواجدة في الدولة والمنطقة الخليجية. وتتضمن قائمة الشركات المنضوية تحت مظلة شركة صحارى مجموعة من الشركات الرائدة في مختلف القطاعات منها: نخيل، ودانة غاز، والمزايا القابضة، وأرابتك، وبروج العقارية، وشركة القلعة ومجموعة من الهيئات والدوائر الحكومية. وتمتلك مجموعة صحارى أكثر من عشرة فروع منتشرة حول العالم، كما تتطلع الشركة إلى تعزيز تواجدها في الأسواق الخليجية من خلال إمكانية التعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في المنطقة، بهدف تقديم مختلف الخدمات الإعلامية والإعلانية والتسويقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock