اقتصاد يمني

ميزانية موريتانيا 2013 : توقيع اتفاقية مالية دعم الموازنه مع فرنسا بقيمة 6.4 مليون يورو

وقع وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني سيدي ولد التاه اليوم مع مدير الوكالة الفرنسية للتنمية باتريك آبس على اتفاقية تمويل تقدم بموجبها الحكومة الفرنسية لنواكشوط دعما لميزانيتها بمبلغ مالي قدره 6.4 مليون يورو، أي ما يزيد عن 2.5 مليار أوقية.

وأوضح ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية في تصريح له أن هذا الدعم يشمل قطاعي الصحة والأمن الغذائي في بلاده،مشيدا باعتماد التعاون الفرنسي لآليات التنفيذ الموريتانية وذلك عبر دعم الميزانية بمبلغ تجاوز 28.5 مليار أوقية.
ونوه مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بما سماه بالنمو الاقتصادى فى موريتانيا خلال سنة2012.
وأكد مواصلة بلاده دعم جهود الحكومة الموريتانية المتعلقة بالإصلاحات المالية والاقتصادية الجارية.

وكانت الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي قد وقعا في 16 دجنبر الماضي بنواكشوط اتفاقيتين لتمويل مشروعين لمد بعض ولايات الجنوب الشرقي لموريتانيا بالماء الصالح للشرب والتطهير الصحي بغلاف مالي وصل إلى 4ر42 مليون أورو ( 1ر16 مليار أوقية).
وتساهم الوكالة الفرنسية للتنمية في تمويل المشروع الأول٬ الذي سيستفيد منه ما يربو عن 220 ألف نسمة في ثلاث ولايات ٬ في حدود 3ر22 مليون يورو بشروط تفضيلية٬ فيما تساهم في تمويل المشروع الثاني ٬ الذي سيستفيد منه 385 ألف من ساكنة خمس ولايات ٬ على شكل هبة بواقع أربعة ملايين يورو.
وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية قدمت لموريتانيا منذ فتحها فرعا لها في نواكشوط عام 1978 ما مجموعه 400 مليون يورو ما بين قروض ومساعدات ٬ من بينها أزيد من 85 مليون يورو في قطاع المياه والتطهير الصحي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock