نفط وطاقة

وزير الطاقة التركي يزور الجزائر غدا السبت لبحث التعاون بين البلدين في مجال الطاقة


اخبار الجزائرالاقتصادي
يزور وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانر يلدز غدا السبت دولة الجزائر في زيارة تستمر يومين يجري خلالها محادثات مع نظيره الجزائري يوسف يوسفي تشمل تنمية التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.
وكان وزير خارجية تركيا احمد داود أوغلو أعلن في نوفمبر الماضي بالجزائر أن الاتفاق الخاص بتصدير الغاز الجزائري إلى تركيا الموقع عام 1988 سيتم مراجعته وتوسيعه ابتداء من عام 2014.

وقد تضاعفت احتياجات تركيا من الغاز في السنوات الأخيرة نتيجة النمو الاقتصادي والطلب المتزايد على الغاز.
و تشهد العلاقات التركية الجزائرية نموا مطردا ففي منتصف نوفمير 2012  زار وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الجزائر و قال أن البلدين لديهما “رغبة أكيدة من أجل تطوير العلاقات المتينة والتاريخية والدفع بها نحو الأفضل”، مشيراً في تصريحات للصحفيين عقب وصوله مطار هواري بومدين الدولي إلى أن العلاقات بين تركيا والجزائر لها “جذور تاريخية، وأن كل مواطن تركي يكن محبة خاصة للجزائر”. وأضاف: “إن العلاقات بين البلدين تشهد تزايدًا ملحوظًا في المجال الاقتصادي والمجالات الأخرى”.
وأوضح أوغلو أن “المشاريع التي تنجزها الشركات التركية في الجزائر قيمتها قرابة 3.5 مليار دولار، فيما وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين ربع مليار دولار”، لافتاً إلى أن “حجم الاستثمار المباشر لتركيا في الجزائر تجاوز مليار دولار”.وطالب داود أوغلو بضرورة استغلال وتفعيل المؤهلات التي يمتلكها البلدان من أجل تكثيف حجم التعاون بينهما.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock