استثمار و اموال

كوريا الشمالية تعد خطط اقتصادية لفتح الباب للاستثمارات الأجنبية

تعد كوريا الشمالية التي تخضع لحكم شيوعي الآن خططا لتنفيذ انفتاح اقتصادي أمام المستثمرين الأجانب.
حيث ذكرت صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج” الألمانية أن بيونج يانج ستستفيد بخبرة علماء الاقتصاد والقانون الألمان في التشاور بشأن هذه الخطوة.
ونقلت الصحيفة التي تصدر يوم الأحد عن أحد العلماء الألمان قوله بهذا الصدد “هناك خطة رئيسية ستتبعها كوريا الشمالية في هذا التحول”، مضيفا القول “إنهم راغبون في بدء هذا الانفتاح خلال العام الجاري”بحسب وكالة الانباء القطرية . وأشارت الصحيفة إلى أن كوريا الشمالية المنهارة اقتصاديا تبدي اهتماما خاصا بصياغة تشريع عصري ينظم الاستثمار.
وتابعت “فرانكفورتر ألجماينه” قائلة إن الانفتاح الاقتصادي لكوريا الشمالية لن يحتذي فيما يبدو النموذج الصيني بصفة رئيسية، والذي يقوم على تخصيص مناطق اقتصادية محددة للمستثمرين الأجانب.

ونقلت الصحيفة عن الخبراء الألمان قولهم “كوريا الشمالية مهتمة أكثر بالنموذج الفيتنامي الذي يتم فيه اختيار شركات محددة لاستثمارات محددة”. وكان الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون قد أعلن أن تحسين الظروف المعيشية في البلاد يأتي على رأس أهدافه في العام الجديد. وطالب الحاكم الشاب في كلمته بمناسبة العام الجديد بإجراء تغيير شامل يجعل من كوريا الشمالية ماردا اقتصاديا، ويرفع مستوى المعيشة لأبناء الشعب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock