فعاليات اقتصادية

غدا الاثنين : جمعية اصدقاء مرضى السرطان ترعى وتشارك في مؤتمر”سرطان الرأس والعنق” بالعاصمة صنعاء

الشارقة-خاص-الاقتصادي اليمني-مريم قبلاوي

في اطار مساعيها الهادفة الى تدعيم سبل التواصل بين جميع المتخصصين والعاملين في مجال المكافحة والوقاية من مرض السرطان، وتحقيقا لرؤيتها القائمة على ضرورة نشر الوعي الصحي بين الدول الخليجية وفي المنطقة العربية، تشارك جمعية اصدقاء مرضى السرطان في المؤتمر العلمي الرابع الذي يقيمه الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، تحت عنوان: “سرطان الرأس والعنق”، وذلك في العاصمة اليمنية صنعاء للفترة بين 16- 18 فبراير الجاري.
والى جانب كونها احد رعاة المؤتمر، ستشارك جمعية اصدقاء مرضى السرطان في المؤتمر من خلال وفد برئاسة د. سوسن عبد السلام الماضي، أمين عام الجمعية، والاستاذة العنود العبدول، رئيسة لجنة المتطوعين في الجمعية، ممثلين جمعية اصدقاء مرضى السرطان ودولة الامارات العربية المتحده في هذا المؤتمر الهام.

وفي هذا الاطار، قالت أميرة كرم، رئيسة مجلس أمناء جمعية أصدقاء مرضى السرطان: “لقد اردنا لمشاركتنا بمؤتمر (سرطان الرأس والعنق) ان تكون مشاركة فعالة ليس فقط لاننا اعضاء في الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان منذ العام 2005، ولكن لاهمية هذه المبادرات والفعاليات التي تجمع شمل العاملين في مجال مكافحة السرطان من اجل ايجاد السبل والطرق الملائمة والاساليب الحديثة للتوعية والوقاية”.
واضافت: “إن تنظيم مثل هذه المؤتمرات يسهم بشكل كبير وفعال في طرح ومعالجة مرض السرطان، كما يسهم في التركيز على طرق الوقاية وغرس مفهوم الوعي الصحي لدى المجتمع. واننا في جمعية أصدقاء مرضى السرطان نحرص كل الحرص على تحقيق هذه المنظومة، خصوصا أنها من ضمن الأهداف الرئيسية للجمعية”.
وسيتناول المؤتمر الذي يستضيف نخبة من الأطباء من جميع انحاء العالم وعدد من المهتمين والمتخصصين بهذا الشأن، الاسباب الرئيسية لسرطان  الرأس والعنق وطرق الوقايه منه. كما سيعقد على هامش المؤتمر اجتماع الجمعية العمومية لأعضاء  الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان،  وذلك يوم الاثنين 17 فبراير 2009 حيث سيتم من خلاله ترشيح أسماء أعضاء الإدارة الجدد للدورة القادمة.  

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock