اقتصاد خليجي

%99 نسبة إفصاح الشركات المساهمة العامة المحلية للربع الثالث من العام 2009

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع أن نسبة إفصاح الشركات المساهمة العامة المحلية عن البيانات المالية للربع الثالث من العام 2009 قد بلغت 99%، وذلك بعد استثناء شركتي “تمويل” و”أملاك للتمويل” بسبب عملية الاندماج بينهما.
وأضافت الهيئة أن إجمالي عدد الشركات المحلية التي أعلنت عن بياناتها المالية للربع الثالث من العام 2009 قد بلغ 103 شركة من أصل 104 شركة مساهمة عامة محلية مطالبة بتقديم بياناتها المالية المرحلية، بعد استبعاد شركتي “تمويل” و”أملاك للتمويل”.
وأشادت الهيئة في بيان أصدرته بالشركات التي بادرت بإعلان إفصاحاتها خلال المدة القانونية المحددة، مشيرة إلى الأهمية البالغة للإفصاح في تعزيز الثقة في أسواق الأوراق المالية في الدولة وفي توضيح البيانات والمعلومات للمستثمرين.
وبوجه عام فقد بلغ إجمالي عـدد الشـركات المـدرجــة التـي زودت الهيئة بالبيانات المذكورة خلال المهلة المحددة قانونياً 124 شركة من أصل 131 شركة مدرجة (محلية وأجنبية) في الأسواق ومقيدة لدى الهيئة، حيث تكون  نسبة الإفصاح الإجمالية 96%.
كما أشارت الهيئة إلى أن عدد الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية المرحلية للربع الثالث من العام 2009 خلال المدة القانونية المحددة قد بلغ 5 شركات، منها شركة واحدة محلية والباقي شركات أجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock