اقتصاد يمني

اليمن : الخارجية اليمنية تدعو الدول المانحة إلى التسريع في تمويل تنفيذ المشاريع التنموية

أكد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي أن اليمن يبذل جهودا واستعدادات لعقد وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني باعتباره وسيلة لصياغة المستقبل وبناء الدولة الحديثة.

وأشار القربي، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر أكاديمي عقد في لندن تحت عنوان “اليمن تحديات المستقبل” بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية اليوم، إلى الإنجازات التي حققها الرئيس اليمني وحكومة الوفاق الوطني، وبما حققوه من خطوات تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وفي مقدمتها الانتخابات الرئاسية، وإعادة هيكلة الجيش، وتشكيل اللجنة الفنية المعنية بالتحضير للحوار الوطني.
من جانبه، دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد السعدي المانحين والمؤسسات الدولية إلى أهمية التسريع في تمويل تنفيذ المشاريع التنموية لخلق فرص عمل، والحد من الفقر، وتحسين الظروف المعيشية لليمنيين.
ونوه السعدي بالجهود التي تبذلها اليمن في مواجهة التحديات التنموية، وتفعيل آليات تخصيص المبالغ المقدمة من قبل المانحين، وبما يعزز من مسارات التنمية في مختلف المجالات.
ويهدف المؤتمر، الذي نظمته جمعية الصداقة اليمنية- البريطانية ومعهد لندن لدراسات الشرق الأوسط، إلى مناقشة القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن، والتحديات التي تواجهها في مختلف المجالات.
وناقش المؤتمر العديد من القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن بما في ذلك التحديات التي تواجهها، وطرح الرؤى حول منطقة صعدة وقضية الجنوب، ودور القطاع الخاص في التنمية الريفية والصحة و التعليم.
وفي سياق متصل، التقى كل من وزيري الخارجية والتخطيط الدولي اليمني وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية البريطانية /آلن دانكن/ على هامش المؤتمر لمناقشة التحضيرات الجارية لانعقاد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock