اقتصاد خليجي

على هامش مؤتمر التوسع الفندقي 2009: جنان تحصل على جائزة “افضل مبادرة سياحية”

حصلت جنان للمنتجعات والفنادق – أول شركة متخصصة في إدارة الفنادق الصديقة للبيئة في المنطقة – على جائزة “افضل مبادرة سياحية” ضمن فعاليات مؤتمرالتوسع الفندقي في الشرق الاوسط 2009- الامتياز في الضيافة، في  ابو ظبي، وذلك بعد مرور اقل من سنة على تأسيس الشركة.
وجاء استقبال “جنان” للجائزة تتويجاً لجهودها الحثيثة التي تبذلها في خدمة الصناعة الفندقية، ودورها تعزيز اسس نجاح قطاع الضيافة في العاصمة والمنطقة، حيث ينتهج القطاع سياسة جديدة تعتمد تقديم منتجات فندقية تسير متوافقة مع المعايير الدولية الداعية الى تطبيق معاني التنمية المستدامة والصداقة مع البيئة، وتفعيل المبادرات المختلفة التي ترتقي بالأداء الفندقي المتناسق مع هذا الجانب باعتباره المقياس الحديث لعملية التقويم والتفوق .
وفي هذه المناسبة قال سعيد بن بطي رئيس مجلس شركة الضيافة القابضة -الشركة الام لجنان-: “جذبت سياسة جنان في ادارة الفنادق المستدامة منذ تأسيسها الكثير من الاهتمام، حيث يحرص المهتمون بقطاع الضيافة على ديمومة تفوقهم في مجال عملهم، وايصاله ضمن مستويات الجودة العالمية”.
واضاف بن بطي:” ونحن في الوقت الذي نؤكد فيه فرحتنا بالجائزة، نرى انها ستعزز من سمعتها كواحدة من كبريات الشركات الرائدة في قطاع المنتجعات والفنادق المستدامة، وترفع من مستوى مسؤوليتها ودورها الريادي في كونها ابرز الجهات الداعية الى الترويج لصناعة فندقية تعتمد الصداقة مع البيئة منهجاً عاماً لها، وطموحاً تسعى لتحقيقه ضمن استراتيجياتها البعيدة ومتوسطة المدى”.   
من جانبه قال نويل مسعود، المدير التنفيذي لجنان: “انه لفخر عظيم لنا ان نتسلم هذه الجائزة، ولطالما كان هدفنا هو جعل علامة “جنان”مرتبطة باعلى مقاييس الجودة والخدمات المميزة وحماية البيئة، ونحن فخورون بكوننا في مقدمة الجهات الداعية الى نشر الوعي حول قضايا البيئة والاستدامة، لاسيما مع انتشار المسؤولية الاجتماعية، وصداقة البيئة في منطقة الشرق الاوسط”.
واضاف مسعود “تأمل جنان في نشر الوعي حول اهمية السياحة المسئولة بيئياً، ونحن ملتزمون بمبادئ الاستدامة والسياحة الصديقة للبيئة، والترويج للثروات الطبيعية التي تتميز بها المنطقة”.
هذا ويشمل جدول اعمال مؤتمر التوسع الفندقي في الشرق الاوسط 2009 الذي انطلقت فعالياته في فندق شيراتون ابو ظبي التعرف الى القضايا والتحديات التي تواجه اصحاب الفنادق ومناقشتها، كما يشمل تقديم جائزة “الامتياز في الضيافة” الى المتميزين في مجالات المشاريع المثيرة، وادارة الفكر الخلاق، ومشاريع الضيافة المستدامة وتنفيذها وتطويرها، فضلا عن تقديم الخدمات المميزة تماشيا مع شعار المؤتمر “تجاوز التوقعات ومكافأة الخدمات المميزة”.
وقد قام نويل مسعود بتقديم محاضرة بعنوان “عمليات الاستدامة تجعل العمل منطقيا”، وضح فيها التأثير الايجابي للسياحة المسئولة في المشاريع المستدامة وتقليل الاستهلاك والحماية البيئية، كما طرح مسعود تأثير عمليات تطوير المشاريع على البيئة، واهمية تقليل هذا التأثير الى ادنى المستويات من خلال علميات التطوير المستدامة، والمبادرات الصديقة للبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock