اقتصاد يمني

اليمن : صنعاء تخصص اكثر من 9 مليون دولار لتنفيذ مشروع شبكات تصريف مياه الأمطار

جرى بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم و بحضور أمين العاصمة عبد القادر علي هلال، فتح مظاريف مناقصة مشروع تنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار لحماية صنعاء من أضرار السيول (العقد رقم 3) بتكلفة تقديرية 9 مليون و 746 الف و 250 دولار.
ويحتوي المشروع الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بنسبة 80 بالمائة ومساهمة الحكومة بنسبة 20 بالمائة، على قنوات رئيسية حجرية وخرسانية طولها 7 كيلو متر بالإضافة إلى قنوات فرعية أنبوبية لغرض تصريف مياه الأمطار في المنطقة الجنوبية الغربية الجزء الاول حده الممتد من تقاطع شارع 14 أكتوبر مع شارع بيروت مرورا بشارع بيروت وشارع صفر وصولا إلى مصنع مياه حده ويمتد حتى شارع دمشق وصولا إلى جوار فندق حده.
وخلال فتح المظاريف شدد أمين العاصمة هلال على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية وشروط السلامة والبرنامج الزمني المحدد لتنفيذ المشروع مع مراعاة ايجاد البدائل المناسبة من الشوارع للسيارات والمشاة والتنسيق مع الجهات المعنية بالخدمات كون المشروع مهم ويمس حياة المواطنين.
وأكد هلال على اهمية وضع الرؤى والاحتياجات المستقبلية للمشروع ورفع المخلفات إلى مواقعها المحددة من أجل تعزيز الثقة والتعامل وفقا لمبدأ الشفافية بين الأمانة والشركات المقاولة.. مشيرا إلى أهمية المشروع من أجل تحسين مدينة صنعاء وحل المشاكل المصاحبة لمواسم الامطار والسيول وما تحدثه من تخريب وانهيار البنى التحتية للطرق والخدمات.
أوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري أن المشروع سيغطي المنطقة الجنوبية الغربية (عطان، حده،المدينة السكنية، 14 أكتوبر ).
حضر فتح مظاريف المشروع الذي تقدمت للتنافس على تنفيذه خمس شركات مقاولات متخصصة، أمين عام اللجنة العليا للمناقصات أنعم الشهاري ومدير عام مكتب التخطيط بالأمانة المهندس عبدالله السنحاني و مدير عام وحدة مشروع السائلة المهندس عبد الوهاب الارياني ومدير المشاريع بالوحدة المهندس عارف الشجاع وعدد من المعنيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock