اقتصاد يمني

البحرين : نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.4% في 2012

أصدر مجلس التنمية الاقتصادية تقريره الاقتصادي الفصلي للربع الثاني من العام 2012، والذي توقع فيه أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمملكة البحرين في العام الحالي بمعدل 2.4% نتيجة لانتعاش قطاع التصنيع والإنفاق الحكومي.
واحتوى التقرير – الذي دأب مجلس التنمية الاقتصادية على إصداره بشكل ربع سنوي منذ العام 2009 – على توقعات لأداء اقتصاد مملكة البحرين، واقتصادات دول الخليج العربي، وكذلك توقعات حول أداء الاقتصاد العالمي. فعلى الصعيد العالمي، أشار التقرير إلى استمرار الهشاشة النسبية والضبابية والاضطراب المالي التي تعاني منها الاقتصاديات المتقدمة والتي أثرت بصورة رئيسية على الاقتصاديات الصاعدة ودفعت لاتخاذ إجراءات تحفيزية تهدف إلى العودة لتحقيق نمو أقوى. كما رصد التقرير تأثر دول مجلس التعاون الخليجية بالتباطؤ العالمي وتوقع تحقيقها نمواً أبطأ هذا العام بالمقارنة مع 2011، ولكن التقرير أشار إلى أن المنطقة مهيأة للاستفادة من الأسعار العالية للنفط والإنفاق الحكومي على البنية التحتية.

وتضمن التقرير أيضا بابين شملا مقالين يتعلقان برصد التمويل للمؤسسات المتناهية الصغر والتصنيفات العالمية لأداء مملكة البحرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock