اقتصاد يمني

سوريا : تراجع الانتاج الزراعي السوري خلال الفترة الماضية

كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” أن إنتاج القطاع الزراعي السوري تراجع إلى النصف، بسبب النزاع المستمر منذ قرابة العامين، وأشارت إلى دمار هائل لحق بالبنى التحتية لهذا القطاع.

وأوضحت /الفاو/ في تقرير نشر على موقعها، عقب زيارة قامت بها بعثة من وكالات تابعة للأمم المتحدة  إلى سوريا، إن ” النزاع خلف قطاعا زراعيا يرثى له،  حيث إن الإنتاج الزراعي تراجع الى النصف تقريبا ولحق دمار هائل بنظم الري وغيرها من مرافق البنى التحتية” .
ونقلت ال/السي ان ان / مقالة لمدير شعبة الطوارئ وإعادة التأهيل لدى المنظمة الخبيرة دومينك بورجون  التي شاركت في المهمة اوضحت خلالها دمار البنية التحتيّة في كل القطاعات وان من الواضح أن النزاع كلما دام فترة أطول، فسوف يستغرق إعادة التأهيل مزيداً من الوقت بالتناسب .
يشار إلى أن بين 10 ملايين سوري يقيمون في المناطق الريفية بسوريا، أي نحو 46  في المائة من مجموع السكان، يعتمد 80  في المائة في معيشتهم على الزراعة.
وبحسب المنظمة الأممية، لم يتمكن سوى 45  في المائة من المزارعين من حصاد محاصيل الحبوب بالكامل، مقابل 14 في المائة عجزوا تماماً عن القيام بذلك جراء انعدام الأمن وشح الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock