اقتصاد يمني

لبنان : وزراة العمل تقرر منح تسهيلات للاجئين الفلسطينيين في صندوق الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة العمل  اللبنانية  اليوم عن قرارها القاضي بمنح  تسهيلات للاجئين الفلسطينيين المسجلين في وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية ، وقالت ان حسابا منفصلا ومستقلا انشئ في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للاستفادة من تقديمات تعويضات نهاية الخدمة بالشروط التي يستفيد منها العامل اللبناني وقد اخضعوا الى احكام قانون العمل لجهة تعويض نهاية الخدمة وطوارىء العمل .
وأفاد  المكتب الاعلامي  لوزير العمل سليم جريصاتي، بان هذا الإجراء تم بناء على اجتماع عقد يوم الثلاثاء الماضي مع المدير العام للأونروا في لبنان السيدة آن ديسمور، حيث تم التشاور في الإجراءات والتسهيلات الممنوحة للعمال من اللاجئين الفلسطينيين المدونين في سجلات وزارة الداخلية والبلديات .
كما اعفى القانون المستفيد من اللاجئين الفلسطينيين المسجلين بوزارة الداخلية والبلديات من شرط المعاملة بالمثل، ونص القانون على اعفاء هؤلاء من رسم اجازة العمل ، كما اتيح لهم مزاولة المهن المحصورة باللبنانيين باستثناء المهن المنظمة بقوانين.
وعممت الوزارة على دوائرها المعنية إعفاء هؤلاء العمال من بوليصة التأمين المطلوب إرفاقها بطلب حيازة اجازة العمل ومن الفحوصات المخبرية المطلوبة باعتبار أنهم يستفيدون من التقديمات الطبية والاستشفائية الكاملة التي تقدمها منظمة الاونروا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock