اقتصاد خليجي

تعلم فن الاستثمار في الأوراق المالية: ندوة نظمتها هيئة الأوراق المالية للمستثمرين بأبوظبي و دبي

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع ندوة عامة للتوعية بمجال الأوراق المالية  تحت عنوان “تعلم فن الاستثمار في الأوراق المالية” في كل من مدينتي أبوظبي ودبي.
ألقى المحاضرة صلاح الحليان المدير العام في شركة غلف إنشورانس كونسلتنج Gulf Insurance Consulting وحضرها حشد من المهتمين والمستثمرين وعدد من موظفي الشركات المساهمة العامة وشركات الوساطة المالية وبعض المهتمين والمتخصصين.
استهدفت الندوة توعية الجمهور العام بمفهوم الاستثمار وبالأسس والأساليب والخطوات اللازمة للبدء في عملية الاستثمار في الأوراق المالية وكيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية. وقد ركز السيد صلاح الحليان على تقديم النصائح وبيان المخاطر المرتبطة بالاستثمار في السوق المالي وتوضيح بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها غالبية المستثمرين.
وقد اشتملت الندوة على المحاور التالية: الادخار وطبيعة الاستهلاك السليم للموارد المالية، الصعوبات المالية، تعريف الاستثمار والمخاطر المرتبطة بالاستثمار، أنواع الاستثمار ومعوقات تحقيق الربحية من الاستثمار، التعريف بصناديق الاستثمار وأنواعها، التعريف بالصناديق السيادية، التعريف بالأسهم والسندات، التعريف بالصكوك، تحديد الأهداف الاستثمارية، ربط مرحلة الاستثمار بعمر المستثمر واحتياجاته الأساسية.
وقد خلصت الندوة إلى توضيح كيفية الاستفادة من عملية الاستثمار كوسيلة دخل إضافية لسد احتياجات المستقبل وكوسيلة فاعلة لمواجهة استمرار نمو التضخم، وأهمية أن يكون المستثمر على قدر كاف من الوعي في مجال الاستثمار والأدوات الاستثمارية المتاحة في الأسواق المالية المحلية والعالمية، وتحديد الأهداف الاستثمارية لاختيار أفضل الأدوات التي تخدم تلك الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock