اخبار التقنية

جوجل تطرح إصداراً من متصفح Chrome لنظام ماكنتوش و لينكس و تطرح للعموم ملحقات كروم

 

أطلقت Google اليوم الثلاثاء الإصدار التجريبي من متصفح Chrome لأنظمة ماك ولينوكس، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تحسين مكانة هذا المتصفح وجعله أكثر قدرة على المنافسة.
ووفقاً لتقويم مطوري متصفح كروم فإنه من المقرر أن ينتقل المتصفح من النسخة التجريبية إلى المستوى التالي “النسخة

المستقرة” في الثاني عشر من يناير القادم، وكان الإصدار التجريبي الأول من Crhome قد تم طرحه لنظام Windows منذ ما يقارب النسة.
وأكبر ميزة جديدة في Chrome 4.0 هي دعم الملحقات والتي تمكن المستخدمين من تخصيص المتصفح، وهذه الميزة موجودة في متصفح فايرفوكس Firefox تحت اسم إضافات، والتي تعتبرعاملاً كبيراً من عوامل نجاح هذا المتصفح.
ولا تعد هذه الإضافات ذات فائدة إذا لم يستطع المستخدم العثور عليها، لذلك فقد طرحت Google اليوم أيضاً معرضاً لإضافات Chrome يضم نحو 300 إضافة.

من جهة اخرى مستخدمي نظام ويندوز Windows حصلوا أيضاً على شيء آخر، فقد أصبحت ملحقات كروم “Chrome Extensions” متاحة للجميع (بعد أن كانت حكراً على المطورين).
وهذه الملحقات التي تطلق عليها Google اسم الإضافات أو المكونات الإضافية كان من المقرر إطلاقها الأسبوع الماضي، وقد تم عرض 11 إضافة منها في وقت سابق، لكنها الآن أصبحت أكثربكثير.
ومن هذه الإضافات Brizzly و Picnik و ChromeMilkوGoogle Reader و NPR و lip To Evernote و Woot و Feedly و Chromed Bird وحتى Facebook Adblock.
وتعمل ملحقات كروم في الوقت الراهن على نظام ويندوز ونظام لينوكس (تجريبي)، ومن المتوقع أن لا تكون فترة الانتظار طويلة جداً لطرح إضافات خاصة بالماكنتوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock