اخبار التقنية

غوغل تدشن تطبيقا جديدا لإكتشاف العالم و تطلق إصداراً جديداً من بيكاسا

كشفت شركة “جوجل” الأميركية عن تطبيق “غوغلز” أو المنظار، يعمل على نظام تشغيل “إندرويد” المخصص للهواتف الذكية، يمكن المستخدمين من البحث عن معلومات حول معلم شهير أو عمل فنى بمجرد التقاط صورة له.
ويتعرف التطبيق الجديد على المناطق السياحية واللوحات الشهيرة وشعارات الشركات أيضا، حيث يجرى متصفح “غوغل” مقارنة بين عناصر الصورة الملتقطة وقاعدة بيانات الصور الموجودة لديها.
وعند العثور على مثيل لها يخبر المتصفح “غوغلز” عن أسم المكان ويقدم لمستخدمه قائمة نتائج تربطه بصفحات الإنترنت والأخبار المتعلقة بالصورة المستفسر عنها. كما تتمكن “غوغل” من تحديد موقع مستخدم الهاتف عبر تقنية نظام تحديد المواقع العالمى “جى بى إس” أو عبر وصلة رقمية موجودة فى كثير من الهواتف التى تعمل بنظام “إندرويد.
ومن المتوقع أن تمد “غوغل” قريبا عمل التطبيق ليتماشى مع نظم التشغيل التى تقدمها شركات أخرى مثل نظام تشغيل “آى فون” من شركة “أبل” الأميركية و”سيمبيان” من شركة “نوكيا” الفنلندية.

غوغل تطلق إصدار بيكاسا الجديد
أطلقت شركة غوجل الإصدار الأخير من تطبيق “بيكاسا 3.6” المخصص لتنظيم الصور ومقاطع الفيديو. ودعمت غوغل الإصدار بميزة ألبومات الصور المشتركة التي تُمكِن أصدقاء المستخدم، من رفع وتحرير الصور على حسابه الخاص على موقع “بيكاسا” والعكس.
ويسمح التطبيق بدعوة أو استبعاد مجموعة من الأصدقاء لكل ألبوم مشترك يصممه المستخدم، كما ستظهر علامات عند رفع كل صورة لكتابة أسماء كل صديق على الجزء الخاص الذي يظهر فيه منها.
يذكر أن “بيكاسا 3.6” يعمل فقط على ُنظم تشغيل “ويندوز إكس بي” و”ويندوز فيستا” و”ويندوز 7″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock