اخبار التقنية

60 مليون يستخدمون فيسبوك كونكت شهرياً و رموز فيس بوك السرية مفاجأة للمستخدمين

 

قال موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن مستخدمي خدمة “فيس بوك كونكت” وصل إلى أكثر من60 مليون شهرياً، منهم 70% خارج الولايات المتحدة.
ومنذ إطلاق الخدمة في ديسمبر الماضي، فعّلها ما يزيد عن 80 ألف موقع يضمون بينهم أكبر مائة موقع أمريكي، وفقاً

 

لإحصائيات شركة “كوم سكور” المتخصصة في أبحاث أسواق الإنترنت.
وتعمل الخدمة أيضاً على بعض الأجهزة مثل هاتف “آي فون” وجهاز ألعاب الفيديو جيم “إكس بوكس”. يذكر أن خدمة “فيس بوك كونكت” توفر الدخول على مختلف المواقع بنفس حساب المستخدم الخاص بموقع “فيس بوك”.

رموز فيس بوك السرية مفاجأة للمستخدمين

لا شك أن الأشخاص الذين كانوا وراء تصميم موقع facebook مهووسين بالتقنية بشكل إيجابي، إذ عمدوا إلى تضمين رمز سري للعبة قديمة في الموقع الاجتماعي الشهير.
ويدعى الرمز “كونمامي كود،” تيمنا باسم شركة الألعاب اليابانية التي صنعت الكثير من الألعاب الكلاسكية مثل سلسلة “سلاحف النينجا،” ولعبة “نينتيندو كلاسيكس،” ويعد واحد من أقدم خدع الألعاب المعروفة.
وخلال تطوير إحدى ألعاب كونامي عام 1985 وتدعى “غراديوس،” رأى أحد المبرمجين أن اللعبة صعبة ومبرمجة بطريقة تعتمد على إدخال عدد من الضغطات على لوحة المفاتيح بالتتابع (أعلى، أعلى، أسفل، أسفل، يسار، يسار، يمين، يمين، B، A، إدخال) يمكنها أن تعطي اللاعب قوة أكبر.
وعندما انتشر هذا الرمز بين المبرمجين عمد كثيرون منهم إلى استخدامه في ألعابهم الخاصة، وفي أكثر من مائة لعبة، منها “فروغر،” و”دانس دانس،” وغيرها.
والآن يبدو أن الرمز نفسه يمكن استخدامه مع موقع facebook، بعد الدخول إلى الموقع وإدخال الرمز السابق في أي صفحة كانت، لتظهر بعد ذلك دوائر تشبه انعكاس الضوء على عدسة الكاميرا مع كل نقرة بالفأرة.
ولا فائدة ترجى من تلك الدوائر، لكنها وضعت على ما يبدو من أجل مفاجأة بعض المستخدمين، وبعد إدخال الرمز لا يمكن أن تتخلص من الدوائر تلك إلا عبر الخروج من الصفحة.
والرمز الذي يجب إدخاله هو:
up, up, down, down, left, right, left, right, B, A, enter.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock