اقتصاد خليجي

مومينتوم لوجيستكس تنضم إلى شبكة اطلس الدولية لوكلاء الشحن وترحيل البضائع

أعلنت شركة مومينتوم لوجيستكس، ذراع الخدمات اللوجستية التابعة لـ”غلفتينر”، شركة إدارة الموانئ الدولية، عن الانضمام إلى شبكة اطلس الدولية التي تتألف من مجموعة من شركات الشحن وترحيل البضائع، ووسطاء النقل البحري، ووسطاء شحن البضائع، وغيرها من شركات الخدمات ذات الصلة. 

وتعتبر شبكة أطلس الدولية من أضخم اتحادات شركات الشحن وترحيل البضائع في العالم، وتمتلك خبرة في هذا القطاع تزيد عن 10 أعوام، وتُعد تحالفا  بين شركات قطاع الشحن وترحيل البضائع الأعضاء بهدف تعزيز قدرة كل منهم على المنافسة العالمية. وتضم شبكة اطلس الدولية اليوم ما يزيد عن 160 عضوا و190 مكتبا في أكثر من 90 بلدا حول العالم تقدم خدمات ترتقي إلى أعلى معايير المرونة والتميز، كما تتميز بالخبرة المحلية في أسواق البلدان التي تتواجد بها.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال ماثيو ديرك، مدير عام شركة مومينتوم لوجيستكس: “دأبت مومينتوم منذ تأسيسها على تزويد عملائها بخدمات ترتقي لأعلى المعايير وعلى تطوير شبكتها الدولية وتوسيعها. ففي العام الماضي بادر قسم الشحن التابع لشركتنا على تأسيس شبكة عالمية من الوكلاء، وتشكيل فريق عمل يضم نخبة من الخبراء واستقطاب ما يزيد عن 50 عميلا جديدا، وسيُسهم إنضمامنا إلى شبكة اطلس الدولية في توسيع شبكتنا الحالية من وكلاء الشحن وتعزيز قدرتنا على تزويد عملائنا أينما كانوا بالخدمات المتميزة التي واظبت مومينتوم على تقديمها على الدوام”.

وأضاف: “بات بإمكان مومينتوم بوصفها عضوا في شبكة اطلس الوصول إلى شبكة عالمية تعمل وفقا لأعلى المعايير الدولية المتعارف عليها في صناعة الشحن وترحيل البضائع، وبالتالي تزويد عملائنا بخدمات لوجستية ذات قيمة مضافة وعلى نطاق عالمي واسع”.

وتميزت مومينتوم لوجيستكس منذ تأسيسها في اكتوبر من العام الماضي بتركيزها الدائم على توسيع خدماتها، وتأتي هذه الخطوة الجديدة في إطار سعي الشركة إلى تحقيق هدفها في أن تصبح الوجهة المفضلة عالميا لخدمات إدارة سلسلة التوريد وتقديم الخدمات اللوجستية كطرف ثالث.

وتخطط مومينتوم إلى تطوير خدماتها الأخرى إلى جانب تنمية قسم الشحن وترحيل البضائع والذي يأخذ من محطة حاويات الشارقة مقرا، وافتتاح مكاتب جديدة له في كل من أبوظبي ودبي، حيث شهد اسطول النقل نموا ليصبح أحد أضخم اساطيل النقل في المنطقة، إذا يتألف من نحو 122 رأس قاطرة و240 مقطورة، تتضمن مقطورات منخفضة القاعدة، كما قام القسم بالانتقال إلى مكاتبه الجديدة، ودشن منشآة حديثة مجهزة بالكامل لصيانة المركبات وإصلاحها، في محطة حاويات الشارقة.

وتشهد الأعمال الإنشائية في المدن اللوجستية التي تطورها مومينتوم لوجيستكس تقدما ملحوظا، حيث تم الإنتهاء من أعمال تسوية التربة وتجهيز موقع الإنشاء في المدينة اللوجستية الدولية في الصجعة، كما يتم العمل حاليا على إنشاء شبكة طرق رئيسية. وعلى الجانب الآخر، تم تسليم 12 مخزنا جديدا لتضاف إلى منشآت محطة حاويات الشارقة، فيما يتم العمل على إنشاء 12 مخزنا آخر سيتم الإنتهاء منها في الربع الثاني من العام 2010، فيما تواصل محطة إصلاح الحاويات الواقعة في محطة حاويات الشارقة استقطاب العملاء، حيث نجحت مؤخرا في إضافة 6 عملاء كبار إلى قائمتها لهذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock