اقتصاد يمني

من بين 181 دولة على المستوى العالمي..تقرير أداء الأعمال التابع للبنك الدولي يضع اليمن فى المرتبة 98

احتلت اليمن المرتبة 98 في مؤشر  تبسيط أداء الأعمال من بين 181 دولة على المستوى العالمي، لتتقدم  بذلك 25 مرتبة في تقرير أداء الأعمال الذي أعدته مؤسسة التمويل  الدولية التابعة للبنك الدولي لعام 2009. 
     وقال نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي في مؤتمر تحسين بيئة الأعمال الذي بدأ  اليوم (الثلاثاء) بصنعاء أن ذلك التحسن يعود لاهتمام الحكومة اليمنية بتحسين بيئة الاستثمار واستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية.  
     وأشار الأرحبي إلى أن تحسن ترتيب اليمن في المؤشر العام لتقرير  بيئة الأعمال للعام الجاري ساهم في تحسن وضعها في بعض المؤشرات  الأخرى كمؤشر الحرية الاقتصادية للعام نفسه. 
     واعتبر أي تحسن لمؤشرات اليمن في تقارير بيئة الأعمال والمناخ  الاستثماري الدولية والإقليمية، من شأنه إبراز رغبتها على جذب  الاستثمارات المحلية والأجنبية وتذليل الصعاب أمامها، موضحا أن ذلك  التحسن في مؤشر بيئة الأعمال يعود إلى خطوات تخفيض الإجراءات والوقت  والكلفة للحصول على السجل التجاري للأفراد والشركات بحوالي 60 فى  المائة. 
     فيما أكد وزير الصناعة والتجارة اليمني الدكتور يحيى المتوكل إن  التحسينات في مؤشرات بيئة أداء الأعمال والاستثمار تأتي كجزء من  أهداف الأجندة الوطنية للإصلاحات المالية والإدارية التي تلتزم بها  الحكومة اليمنية. 
     وقال أن ذلك التطور يرجع بصورة أساسية إلى التحسن الكبير في مؤشر بدء الأعمال التجارية في اليمن الذي ارتفع من المرتبة 178 إلى  المرتبة 50 على المستوى العالمي.
(شينخوا)
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock