استثمار و اموال

الاردن : مستثمر عراقي يضخ 10 ملايين دينار لإنتاج الاسلاك والكوابل بالموقر الصناعية

وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية ومستثمر عراقي اتفاقية لاستثمار 10 ملايين دينار في صناعة الأسلاك والكوابل على مساحة 22 دونما بمدينة الموقر الصناعية ستوفر حوالي 200 فرصة عمل.
ووقع الاتفاقية اليوم السبت مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية الدكتور لؤي منير سحويل وممثلون عن شركة وادي السير لصناعة الأسلاك والكوابل الأردنية السيد محمد الراوي ومحمد خالد حسن.
وقال سحويل ان الشركة تعمل لضمان استراتيجية ينبثق منها خطط ذات نتائج وطنية ومؤسسية ناجحة, مشيرا الى أن المصنع الذي سيقام في مدينة الموقر الصناعية هو الاستثمار العراقي الثاني في المدينة كما انه الاستثمار الثاني خلال شهر.
واكد استمرارية تنامي الأداء للقطاع الصناعي الأردني رغم كل الظروف الاقتصادية العالمية والأوضاع الإقليمية، ما يؤكد أفضلية هذا القطاع الإنتاجي في مواجهة المتغيرات الاقتصادية في ظل الظروف الحالية التي نتجت عن الأوضاع السياسية في المنطقة والتي انعكست آثارها على مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال سحويل ان نسبة الإشغال بمدينة الموقر الصناعية وصلت في المرحلة الأولى الى 40 بالمائة حيث عزز ذلك تنوع الخدمات الاساسية والمساندة التي تمثل كلا القطاعين العام والخاص وشموليتها وموقع المدينة المتميز على الطريق الدولي الذي يربط الاردن بكل من العراق ودول الخليج العربي.
من جهته اكد الراوي أن توقيع الاتفاقية يأتي تتويجا لثقة الشركة بالمناخ الاستثماري الأردني الذي انبثق عن الاستقرار السياسي والأمني الذي ينشده أي مستثمر لضمان نجاح مشروعه جنبا الى جنبا مع ما تقدمه شركة المدن الصناعية من خدمات عديدة وتسهيلات وحوافز شجعت على اتخاذ القرار بإنشاء هذا الاستثمار في الأردن.
وقال أنه تم اختيار مدينة الموقر الصناعية لإقامة هذا المشروع بعد دراسة وبناء على اسس دقيقة “حيث جاء قرارنا بإقامة هذا الاستثمار الكبير في هذه المدينة لتوفر البنية التحتية المتطورة التي تملكها وتوفر الخدمات الاساسية اللازمة لمصنعنا”.
وأشار الراوي الى أن الشركة تضم عدة خطوط إنتاج للأسلاك النحاسية (الدرفلة) وعزل وتغليف الأسلاك النحاسية، مشيرا الى ان هذه الصناعات تستهدف كلا من السوق العراقي والأردني وأسواق عربية عديدة.
يشار الى ان عدد الاستثمارات في مدينة الموقر الصناعية تبلغ (15) استثمارا محليا وعربيا ودوليا، تتركز في القطاعات الغذائية والدوائية والإنشائية والمعدنية وغيرها، بحجم استثمار يبلغ 3ر217 مليون دينار وفرت ما يقارب من 2000 فرصة عمل مختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock