اقتصاد خليجي

أرابتك تنتهي من تطوير قاعدتين أساسيتين لأبراج “لمار”

اعلنت شركة “أرابتك”- إحدى كبرى شركات المقاولات والإنشاءات في المنطقة- وشركة “السعد للمقاولات العامة” عن إنتهائهما من عمليات تطوير قاعدتين أساسيتين لأبراج “لمار”. حيث تشارك أرابتك بعمليات تطوير أطول برجين توأمين في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية بقيمة تزيد عن ملياري ريال سعودي، والذي تقوم بتطويره شركة “كيان” العالمية.
ويأتي إتمام عمليات تطوير القاعدتين بالتزامن مع اكتمال الأعمال التأسيسية في المناطق المجاورة لقاعدتي البرجين، والتي من المؤمل أن تضم الوحدات السكنية والتجارية بالإضافة إلى مجمع تسوق.
وفي هذه المناسبة قال رياض كمال الرئيس التنفيذي لأرابتك القابضة: “تعتبر أبراج “لمار” إنجازاً كبيراً لفريق العمل بالإضافة الى كونها سابقة عمرانية بالنسبة لجدة والمملكة العربية السعودية، ونحن متحمسون لما يمكننا تحقيقه في هذه السوق”.
وحول طبيعة العمل المنجز قال محرز عبدو مدير المشروع: ” لقد قمنا بصب أكثر من 11,000 متر مكعب باستخدام 3,000 طن من الفولاذ، عبر مساحة تقارب الـ 4,000 متر مربع وبإرتفاع 3 امتار تقريباً، وقد سارت كل الأعمال بسلاسة”.
وقد قامت أرابتك بنصب نظام الإنزلاق الخاص بمركز البرج، ونقل المعدات والادوات اللازمة الى موقع المشروع، تحضيراً لبدء أعمال التطوير بعد الإنتهاء من تطوير القاعدتين.
وتتميز أبراج “لمار” بتصاميمها العمرانية العصرية، حيث سيتم تكسية الأبراج الزجاجية على شكل الحرف “V”، ويضم البرج الاول 73 طابقاً مع طابق أرضي، في حين يضم البرج الثاني 65 طابقاً مع طابق أرضي، ومنصتين لهبوط الطائرات المروحية، وسردابين، فضلاً عن طوابق “ميزانين” والعديد من الوحدات السكنية والتجارية، ومجمعاً تجارياً.
وتعليقاً على الثقة بقدرة تحالف أرابتك – السعد للمقاولات العامة على انهاء العمل بالمشروع في الوقت المحدد، وتسليمه وفق أرقى المواصفات، تحدث المهندس أسامة السراج مدير المشروع في كيان العالمية  معلقاً: ” إننا نتطلع نحو إنجاز المشروع بشكله النهائي، حيث تظهر وتيرة الاعمال الجارية مقدرات تنفيذية وإدارية، وهي دليل على ان الثقة التي توليها كيان لأرابتك السعودية في محلها، وهو الامر الذي يعطي لتحالفنا معاً بعداً جديداً في الانشاء العقاري”.
من جانبه صرح المهندس المقيم لشركة “الديار” السعودية للإستشارات:” لقد أتاحت الادارة الاستراتيجية لأرابتك وأنظمتها المتكاملة المضي قدماً وتنفيذ الخطط وفق الجدول الزمني المقرر ضمن الأشهر الخمسة الماضية من البدء بتنفيذ المشروع. ومن خلال دورنا في هندسة الهيكل، فإن السيطرة النوعية المطبقة وأنظمة العمل تمارس وفق أعلى المستويات”.
وستمثل أبراج لمار إضافة نوعية جديدة للمشاريع العقارية في المملكة العربية السعودية، بالاضافة الى ما ستمثله لمحفظة مشاريع أرابتك المتنوعة والتي تعكس إلتزام الشركة بالبناء وفق أعلى المعايير.
هذا وتوفر المساحات السكنية في المشروع أسلوب عيش عصري ومريح في منطقة الشرق الاوسط، حيث يمكن للعملاء إختيار ما يفضلونه من مجموعة كبيرة من الشقق بغرفة نوم واحدة او اثنتين او ثلاث او اربع غرف، وشقق من نوع لوفت تحتوي 3 غرف نوم، أو شقق نصف طابقية من نوع بنتهاوس، أو طابق كامل من نفس النوع.
كما يضم المشروع قاعة لممارسة الرياضة مصممة خصيصاً بمنطقتين منفصلتين للرجال والنساء، ومنتجعاً صحياً “سبا”، يحتوي على صالات خاصة لمعالجة الوجه والجسم، بالإضافة إلى الحمامات وحمام الساونا.
يذكر ان أبراج “لمار” تقع في منطقة الشاطئ بكورنيش جدة. وتتولى شركة “تيرنر أرابيا” عملية ادارة المشروع ، في حين تتولى شركة “الديار” السعودية دور الإستشاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock