استثمار و اموال

الامارات تحصد استثمارات دول الربيع العربي بنحو 30 مليار درهم خلال العام 2012

اخبار الاماراتوكالات اجتذبت الامارات استثمارات أجنبية مباشرة بنحو 30 مليار درهم (8.2 مليار دولار) خلال العام 2012م
وقال مكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بيان إن الإمارات تلقت استثمارات أجنبية مباشرة إجمالية بقيمة 30 مليار درهم العام الماضي.
وخرجت رؤوس أموال كبيرة من مصر وتونس وسوريا واليمن وبلدان عربية أخرى بحثا عن ملاذات آمنة إثر تفجر اضطرابات سياسية واقتصادية في تلك الدول أوائل 2011.
ونظرا لاستقرارها السياسي ووضع دبي كمركز عالمي للأعمال اجتذبت الإمارات جانبا كبيرا من تلك الأموال.
الى ذلك قالت دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن مستثمرين خليجين وعرباً وأجانب ضخوا في السوق العقاري خلال العام الماضي نحو 58.6 مليار درهم.
وأوضح سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن السوق العقاري في دبي يشهد حاليا نموا متزايدا في جذب المستثمرين حيث بلغ إجمالي عدد المستثمرين بلغ في العام الماضي 18653 مستثمرا، ولعب الخليجيون دورا مهما في السوق العقاري باستثمارات وصلت إلى 17.7 مليار درهم، وتنوعت استثماراتهم بين شراء وبيع أراضي وشقق وفلل سكنية.
وبين أن ثقة المستثمر الأجنبي بعقارات دبي مرتفعة ويتجلى ذلك بتنوع الجنسيات الأجنبية المستثمرة في السوق العقاري إذ بلغ عدد المستثمرين الأجانب في العام الماضي 13573، حيث وصلت قيمة استثماراتهم 36 مليار درهم، مشيرا أن الهنود تصدروا قائمة المستثمرين الأجانب بنحو تسعة مليارات درهم تلاهم البريطانيون في المركز الثاني بخمسة مليارات درهم فالمستثمر الباكستاني باستثمارات قيمتها أربعة مليارات درهم فالروس بنحو ملياري درهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock