اقتصاد خليجي

جمارك دبي تحبط محاولة تهريب 140 كبسولة من مادة الكريستال المخدرة

نجحت إدارة عمليات المطارات بجمارك دبي في إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الكريستال المخدرة إلى داخل الدولة، قام أحد المسافرين القادمين بتعبئتها في كبسولات صغيرة الحجم وخبأها في أحشائه عن طريق الإبتلاع.
وتعود تفاصيل القضية وفقا لما ذكره السيد / علي المقهوي مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي إلى اشتباه مفتشي الجمارك بأحد المسافرين القادمين من دولة آسيوية عبر مطار دبي الدولي، حينما لاحظوا ارتباكا في تصرفاته وهو في صالة القادمين، الأمر الذي دعا لتشديد إجراءات التفتيش عليه لدى مروره على أجهزة الفحص. وبالفعل تم العثور على 33 حبة بيضاء اللون غير معروفة في جيب بنطاله خلال عملية التفتيش.

وعند عرض المشتبه فيه على جهاز فحص الأحشاء المتطور تبين وجود مواد أخرى غريبة في أحشائه، ولدى سؤاله عن طبيعتها اعترف أنه قام بابتلاع كمية من الكبسولات تحتوي على مواد مخدرة، وقال انه ينقلها لصالح شخص آخر قادم معه على نفس رحلة الطيران ومن نفس الدولة مقابل مبلغ مالي، وأدلى بمعلومات عن هذا الشخص قائلا أنه هو الذي رتب له إجراءات السفر إلى دبي وينوي مواصلة السفر إلى اندونيسيا عن طريق المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي.

وفي مكتب التحقيق الخاص بالمسافرين بإدارة عمليات المطارات بجمارك دبي شعر المسافر بآلام في أمعائه مما تطلب اصطحابه الى الاماكن المختصة، حيث قام المسافر بإنزال 18 كبسولة تزن (152.8 جرام ).

وبناء على التنسيق والتعاون المشترك بين جمارك دبي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي تم تحويل المسافر المهرب والكمية المضبوطة بعد تحريزها والمعلومات التي تضمنها محضر التحقيق إلى مكتب مكافحة المخدرات بمطار دبي الدولي، حيث تم تحويله إلى المستشفى وهناك قام بإنزال باقي الكبسولات الموجودة في أحشائه على مرحلتين، الأولى عدد(74) كبسولة بوزن(846 جرام)، والثانية عدد(48) كبسولة بوزن (396جرام )، ليصل بذلك عدد الكبسولات التي ابتلعها 140 كبسولة  بوزن (1) كيلو و(394.8) جرام.
 
وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل فريق العمل الجمركي المكلف بالمتابعة والتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بشرطة دبي لمتابعة المسافر الآخر الذي ذكر اسمه في التحقيق.  

وقد أثنى السيد علي المقهوي مدير إدارة عمليات المطارات في جمارك دبي على الدور الذي يلعبه مفتشو الجمارك في إحباط العديد من محاولات تهريب المخدرات والممنوعات للدولة.  وقال إن الفضل في ذلك يعود للدورات التخصصية التي يتم الحاقهم بها من قبل جمارك دبي وكذلك الخبرة المكتسبة في العمل اليومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock